"HUBLOT loves Football".. من قطر إلى العالم

  • 2022-10-30
  • 06:30

"HUBLOT loves Football".. من قطر إلى العالم

  • دبي- برت دكاش

منذ أصبحت Hublot الشريك الرئيسي للـ"فيفا" وضابط الوقت الرسمي لبطولة كأس العالم في كرة القدم قبل اثني عشر عاماً، شاركت دار الساعات السويسرية شغفها بلعبة كرة القدم مع مليارات هواة هذه الرياضة حول العالم، من خلال شعارها "هوبلو تحب كرة القدم" Hublot loves Football.

ولم تقف عند هذا الحدّ، فبعد أول بطولة في جنوب أفريقيا في العام 2010، طوّرت Hublot وسائل تبثّ الحماسة في الجماهير وتسلّط الضوء على العلامة وزيادة الوعي بها، كما يخبر المدير الإقليمي للعلامة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا دافيد تيديسكي في حوار للمناسبة خصّ به "أولاً- الاقتصاد والأعمال". ويضيف قائلاً: "احتفاءً بكأس العالم في قطر FIFA World Cup Qatar 2022، تقدّم الدار الجيل الثالث من ساعتها المتّصلة بالإنترنت Big Bang e"، متناولاً أهمية أن تجري البطولة في الشرق الأوسط للمرة الأولى، كما خطط الدار في المنطقة. وهنا نص الحوار.

كيف ومتى بدأت علاقة Hublot بالـ"فيفا"؟ وكيف تساعد هذه العلاقة على إيصال رسالة Hublot والتعبير عن صورتها؟

Hublot loves Football! هذا الشعار هو انعكاس حقيقي للانصهار الناجح بين عالمنا في صناعة الساعات وعالم كرة القدم. بدأت علاقتنا مع الفيفا عندما أصبحنا ضابط الوقت الرسمي لبطولة كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، وكان ذلك حيوياً لتقديم اسم Hublot على نطاق أوسع بكثير. وواصلنا شراكتنا مع الفيفا كضابط وقت رسمي لبطولة كأس العالم 2014 في البرازيل حيث أعطينا لوحة الحكام شكل ساعة Big Bang Unico، مما خلق صلة بين المنتج والعلامة. كانت تلك محطّة مهمة غيرت اللعبة لأننا خلقنا وعياً حول العلامة وصلت إلى مليارات المشاهدين لبطولة كأس العالم على محطات التفلزيون. وفي العام 2018، استمرينا، مرة أخرى بشراكتنا مع الفيفا فكنا ضابط الوقت الرسمي لكأس العالم في روسيا، وكانت تلك السنة، خطوة مهمة للعلامة إذ ارتدى الحكام أول ساعة ذكية أنتجتها الدار وهي ساعة Big Bang Referee، وهذه الشراكة تتجاوز كونها مجرّد جعل العلامة مرئية، إنما طريقة للتواصل مع زبائنا وهواة ساعاتنا حول العالم. إنها كذلك لحظة مهمة بالنسبة إلينا للمشاركة في أهم الأحداث في كرة القدم ولنكون جزءاً منها. كان ذلك، ولا يزال حتى اليوم إيجابياً لـHublot، إذ مكننا من زيادة الوعي بعلامتنا وأن نكون موجودين في الأحداث الرياضية ذات المشاهدة على نطاق واسع عالمياً. وعلامات رفاهية أخرى لحقت بـ Hublot في هذه المقاربة.

"لحظة فخر"

الإصدار الخاص بكأس العالم في قطر ساعة Big Ban e FIFA World Cup Qatar 2022

للمرة الأولى في تاريخ الفيفا، تُنظم بطولة كأس العالم في الشرق الأوسط. وانطلاقاً من كونك رئيس Hublot في المنطقة، ماذا يعني ذلك للمنطقة؟

إنها لحظة فخر أن تجري بطولة كأس العالم في الشرق الأوسط للمرة الأولى، خصوصاً وأن دول مجلس التعاون الخليجي من بين أفضل أسواقنا من ناحية الأداء. لا تزال المنطقة تزخر بالإمكانات، وبطولة كأس العالم في كرة القدم 2022 في قطر ستلعب دوراً كبيراً في ما يخص أداء علامتنا وجعلها مرئية أكثر في المنطقة.

اقرأ أيضاً:

رئيس HUBLOT: الابتكار وصفة نجاح العلامة

إصدار خاص بالمناسبة

ماذا عن الإصدار الخاص بهذه النسخة من كأس العالم؟ وهل من إصدار خاص بقطر أو الشرق الأوسط للمناسبة؟

في الرابع عشر من تشرين الأول/ أكتوبر، كشفت العلامة عن ساعة Big Bang e FIFA World Cup Qatar 2022™، وهي مجموعة عامية محدودة مؤلفة من 1000 قطعة تمثّل الجيل الثالث من ساعاتنا المتصلة بالإنترنت بوظيفة "الجدول الزمني" التي ستأخذ الهواة مباشرة إلى قلب الحدث قبل أن يبدأ. تُعدّ ساعة Big Bang e FIF world Cup Qatar 2022™ خليطاً آسراً من تقنيات صناعة الساعات الرفيعة والإلكترونيات الراقية. يمكن إضافة لمسات شخصية إليها، مع عشرات خيارات الموانئ المتوفرة بواسطة تطبيق هاتفي مصاحب. والنسخة الرسمية تمتاز بميناء باللون البرغندي مع سوار مخططة من المطاط مستوحاة من لون علم دولة قطر، البلد المضيف لبطولة كأس العالم في كرة القدم 2022، كذلك سيتمكن الهواة من اختيار تصميم الميناء والسوار الذي يريدونه من بين 32 خياراً يمثّلون عدد البلدان المشاركة في الحدث.

كيليان مبابيه نجم حملة Hublot الإعلانية لكأس العالم 2022 في قطر

الشرق الأوسط سوق قوية

بالحديث عن الشرق الأوسط، كيف تتطور أعمال العلامة في المنطقة؟ وكم تمثل من إجمالي أعمال الدار؟

سوق الشرق الأوسط سوق قوية جداً لـHublot وتُعدّ دول مجلس التعاون الخليجي جزءاً من أكبر خمس مناطق عالمية، لذلك فهي من دون شك سوقاً أساسية بالنسبة إلينا. كان العام 2021، أداءً قياسياً في المنطقة، ونرى نمواً مزدوجاً في العام 2022 حتى الآن، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. هذا، وتصنّف Hublot من ضمن أكبر خمس علامات ضمن فئتنا في المنطقة، ومنذ كوفيد-19 شهدنا نمواً واضحاً في قاعدة الزبائن المحليين ممن يشترون ساعاتنا، كما نما الوفاء لمتاجرنا المحلية بشكل جوهري.

من يقود الطلب على ساعات العلامةالجال أم السيدات؟ وأي فئة عمرية؟

Hublot هي إلى حدّ كبير علامة رجالية، إنما دول مجلس التعاون الخليجي هي واحدة من المناطق في العالم حيث نبيع السيدات بنسبة أكبر. في العام 2018، بعنا 35 في المئة من ساعاتنا من مجموعة ساعات السيدات، وبعنا أكثر من 40 في المئة من الساعات في الشرق الأوسط إلى سيدات- وهذا يشمل السيدات اللوتي يشترين موديلات رجالية.

في ما يخص الأعمار، تتراوح أعمار زبائننا ما بين 20 و40 عاماً. Hublot هي علامة شابة مع مفهوم مبتكر جداً، وجيل الشباب غير مهتم بتاريخ العلامة وحسب، إنما بما تقوم به العلامة اليوم. يوجد جيل جديد من الناس المتحمسين لشراء أولى ساعاتهم الفاخرة وتعتبر Hublot علامة جاذبة لهم.

خيارات الأساور المتاحة للإصدار الخاص بكأس العالم 2022 في قطر

لماذا يحب سكان الشرق الأوسط Hublot؟

الناس في المنطقة وتحديداً زبائننا يحبوننا لأننا الأوائل، وفريدون ومختلفون- هذا هو شعارنا. الابتكار والإبداع مهمان جداً لـHublot، وأن نتمكن من تقديم منتجات فريدة لا شبيه لها يرضينا ويرضي عملاءنا حقاً. كذلك نركّز كثيراً على الزبائن المحليين وعلى إغناء تجربة التجزئة التي تساعدنا على الاستفادة من العملاء الذين يحبون Hublot.  كذلك، فإن تطوير مجموعة خاصة بسوق ما يمكننا من البقاء على مقربة من هواة ساعاتنا من خلال تقديم ساعة فريدة لهم لا يمكن أن يجدوها في أي سوق أخرى. على سبيل المثال، طرحنا مجموعة خاصة بالعيد الخمسين لدولة الإمارات خلال أسبوع دبي للساعات 2021، بالإضافة إلى مجموعات أخرى عدة على مدى العام.

ما هي أكثر ساعاتكم مبيعاً في المنطقة؟

تُعدّ ساعة Big Bang الموديل الأيقوني من Hublot الذي يجسّد مفهوم "فن الانصهار"، ولطالما كانت ساعتنا الأكثر مبيعاً في العالم منذ تقديمها في العام 2005، كما إن سكان الشرق الأوسط يحبون مجموعتنا Classic Fusion.

قيمة لتجربة التجزئة

كيف تنمو مبيعات الأونلاين لدى Hublot عالمياً وفي المنطقة؟ وهل أنتم متفائلون بشأنها؟

منذ الجائحة، أصبح الرقمي حيوياً بالنسبة إلى التوزيع، لذلك افتتحنا موقعنا الخاص بالتجارة الإلكترونية في العام 2020 ونرى أنه يحقق نجاحاً مهماً، خصوصاً في الصين من خلال مبيعات تقودها منصات التواصل الاجتماعي مثل WeChat. وفي المنطقة، هناك إلمام رقمي كبير لدى الناس إنما لا يزالون يولوون قيمة كبيرة لتجربة التجزئة، وزبائننا أوفياء جداً، علماً أن جيل الشباب يشتري منتجات الرفاهية أكثر أونلاين، لذلك، بالطبع، نستهدف هذه الفئة من خلال هذه الطريقة في البيع. وبالنسبة إلي، فإن التجزئة على الرغم من ذلك لن تختفي.

تزامناً مع كشف Hublot عن إصدارها الخاص ببطولة كأس العالم في كرة القدم قطر 2022، أعلنت الدار السويسرية عن حملة مخصّصة للمناسبة مع 15 أيقونة في كرة القدم هم سفراء وأصدقاء العلامة و15 كرة قدم فريدة ابتكرتها مصممة الأزياء ميرا ميقاتي مع كل لاعب من اللاعبين الـ15. تبرز الكرات شعار حملة Hublot loves football وتجسّد حماسة ملؤها الأمل والشباب وتعكس رسالة روح الوحدة والشخصيات الفردية لنجوم كرة القدم وشغفهم بهذه الرياضة. وفي الصورة كرة اللاعب السويسري كزيران شاكيري.

المزيد من التوسّع

هل لديكم خطة لافتتاح المزيد من المتاجر في الشرق الأوسط؟

بالتأكيد! الشرق الأوسط سوق أساسية لـHublot، لذلك فإننا نركّز على توسيع تجربة التجزئة لعملائنا فيها. اليوم لدينا 16 متجر Hublot في المنطقة، وتركيزنا الأساسي هو على تقديم أفضل تجربة عملاء لزبائننا. لدينا ثلاثة متاجر في الإمارات وخمسة متاجر حتى الآن في السعودية، ونخطط لتوسيع حضورنا في المملكة العربية السعودية، إذ نتوقع افتتاح نحو ثلاثة متاجر في خلال الأعوام الثلاثة أو الخمسة المقبلة. كما افتتحنا أخيراً متجراً رئيسياً في قطر في مول فاندوم.