الإعلان عن تأسيس Watches and Wonders Geneva Foundation

  • 2022-10-29
  • 12:28

الإعلان عن تأسيس Watches and Wonders Geneva Foundation

قررت كل من Rolex، وRichemont وPatek Philippe تأسيس Watches and Wonders Geneva Foundation (WWGF)، وذلك بعد نجاح النسخة الأولى من معرض جنيف للساعات Watches and Wonders Geneva 2022.  

ستكون مهمة المؤسسة الجديدة غير الربحية ومقرّها جنيف، الترويج للامتياز في صناعة الساعات حول العالم، أما هدفها فهو تنظيم معارض ساعات ومجوهرات حضورياً أو رقمياً في جنيف والخارج.

سيدير المؤسسة مجلس تأسيسي يضم جان-فريديريك دوفور كرئيس لمجلس الإدارة وإيمانويل بيرّان نائباً لرئيس مجلس الإدارة، وسيحدّدان إلى جانب الأعضاء المؤسسين، المناطق الإستراتيجية الأساسية لهذا المشروع الطموح، وستستمر لجنة العارضين المؤلفة من ممثلين عن الدور المشاركة في اتخاذ القرارات المتعلّقة بالمعرض لضمان انعقاده بسلاسة. وسيصبح الرئيس التنفيذي الحالي لمؤسسة الساعات الرفيعة ماتيو هومير رئيساً تنفيذياً لـWWGF، مع الإشارة إلى أن وجود المؤسسة التي تأسست في أيلول/ سبتمبر 2022 في جنيف، يمثّل فرصة لتعزيز المدينة سمعتها كعاصمة صناعة الساعات في العالم.

في سياق متّصل، تنعقد النسخة المقبلة من معرض جنيف للساعات Watches and wonders Geneva من 27 آذار/ مارس لغاية 2 نيسان/ أبريل 2023 في باليكسبو. ولأول مرة، سيفتح الحدث أبوابه للعموم في عطلة نهاية الأسبوع، أي يومي 1 و2 نيسان/ أبريل، مما يسمح لمحبي الساعات وهواة الجمع الفرصة للتجول في أجنحة الصالون واكتشاف أحدث التصاميم والاتجاهات للعام. وستكون بطاقات الدخول متوفرة حصراً أونلاين على موقع watchesandwonders.com اعتباراً من مطلع شباط/ فبراير 2023 بسعر 70 فرنكاً سويسرياً للبطاقة الواحدة. أما الأيام الخمسة الأولى فمخصصة للصحافة، ووكلاء التجزئة والموزعين وضيوف الدور الـ49 العارضة.