HUBLOT تكشف عن إصدارها الخاص ببطولة كأس العالم 2022 في قطر

  • 2022-10-15
  • 12:48

HUBLOT تكشف عن إصدارها الخاص ببطولة كأس العالم 2022 في قطر

ساعة تمثّل الجيل الثالث من ساعتها المتصلة بالإنترنت Big Bang e

كشفت Hublot، تزامناً مع بدء العد العكسي لانطلاق بطولة كأس العالم في كرة القدم FIFA World Cup Qatar 2022 عن ساعة Big Bang e FIFA World Cup Qatar 2022، وهي ساعة متصلة بالإنترنت مع وظيفة "الجدول الزمني" الجديدة التي ستأخذ هواة أكبر بطولة كرة قدم في العالم مباشرة إلى قلب الحدث، حتى قبل انطلاقته.

وتعدّ Hublot، ضابط الوقت الرسمي للبطولة للنسخة الرابعة على التوالي، وستضبط وقت 64 مباراة خلال البطولة في قطر، بما في ذلك المباراة النهائية في ملعب اللسيل في 18 كانون الأول/ ديسمبر المقبل. ومع أكثر من مليار مشاهد، تُعتبر بطولة كأس العالم في كرة القدم الحدث الرياضي الأكثر مشاهدة في العالم. وسيضبط حكام البطولة الـ129 وقت المباريات بواسطة ساعة Big Bang e FIFA World Cup Qatar 2022 على معصمهم.

الرئيس التنفيذي للدار ريكاردو غوادالوبي قال: "لمناسبة بطولة هذا العام، أردنا القيام بشيء مختلف يعبّر بطريقة جديدة ولا تُنسى عن اعتقادنا بعالم موحّد، متنوع وحُر. كرة القدم هي رياضة العالم وتتمتع بقوة فريدة لنقل رسالة أمل إلى كل زاوية في الأرض، وهي تربط بيننا وتحمل كل ما يجمعنا: الشغف، العدل والعائلة. نحن فخورون جداً بالتعاون مع ميرا ميقاتي وسفراء وأصدقاء العلامة لسرد هذه القصة. كذلك نحن متحمسون جداً لنكون ضابط الوقت الرسمي لبطولة كأس العالم في كرة القدم للمرة الرابعة، منذ بطولة جنوب أفريقيا العام 2010، كذلك نحن جداً متحمسين لانطلاقة مهرجان كرة القدم لهذا العام، ونتمنى لكل فريق مشارك حظاً سعيداً".

ساعة وتطبيق خاص

وتمثّل ساعة Big Bang e FIFA World Cup Qatar 2022  الجيل الثالث من الساعة المتصلة ضمن مجموعة ساعات Hublot وساعة Big Bang e الأعلى إثارة وأداءً حتى اليوم. ومن خلال شاشة أكبر وذات تقنية فائقة، ستلتقط الساعة كل دقيقة في المباراة بواسطة تطبيق كرة قدم جديد صمم خصيصاً للبطولة.

وستكون Hublot في قلب النشاط منذ بدء العد العكسي وصولاً إلى أكثر لحظات البطولة إثارة. فقبل انطلاق البطولة، سترصد ساعة Big Bang e FIFA World Cup Qatar 2022 الأيام قبل أن يحين موعد المباراة الافتتاحية في 20 تشرين الثاني/ نوفمبر بين قطر والإكوادور. من ثم، وقبل انطلاق كل مباراة بـ 15 دقيقة، ستعرض الساعة تشكيلات الفرق وملفات تعريف اللاعبين.

وعند انطلاق المباراة، تدخل الساعة أوتوماتيكياً في وضعية "وضع المباراة" وميزة "الجدول الزمني"، وهي وظيفة ابتكرت حصراً لهذه الساعة والتي ستساعد الهواة في التقاط أكثر اللحظات أهمية والتي لا تُنسى في كرة القدم.

هذا من الناحية الخارجية، أما على الحافة الخارجية لميناء الساعة هنالك مقياس مقسم إلى خمسة قطاعات يؤشر إلى النصفين الأول والثاني من المباراة، والوقت الإضافي الممنوح لكل نصف منهما. وفي حال تسجيل هدف، سيظهر رسم متحرك يشير إلى اسم اللاعب ورمز كرة قدم يؤشر إلى دقيقة تسجيل الهدف على المقياس، والأمر نفسه يحصل إذا ما مُنحت بطاقة صفراء أو حمراء أو حصول ضربة جزاء.

وفي حال تمديد وقت المباراة، تتحول الساعة أوتوماتيكياً إلى وضعية "الوقت الإضافي"، ومن ثم مرة أخرى إلى وضع "ركلات الجزاء" في حال وصلت المباراة إلى مرحلة ركلات الجزاء، وكل ركلة جزاء تظهر كرة قدم تومض باللونين الأخضر أو الأحمر كدليل على ما إذا كانت المحاولة ناجحة أم فاشلة، ويُظهر رسم متحرك نهائي انتهاء المباراة والنتيجة النهائية.

وباستطاعة مرتدي الساعة في أي وقت أثناء المباراة، إعادة هذه الأحداث حول الميناء مستخدماً تاج الساعة. وبعد خمس ثوان من عدم الحركة، تتحول الساعة تلقائياً إلى وضع الاستهلاك المتدني لتوفير طاقة البطارية. وهذه الميزات متوفرة حصراً في ساعة Big Bang e FIFA World Cup Qatar 2022.

من ناحية المعدن، فإن ساعة Big Bang e FIFA World Cup Qatar 2022 تجمع بين تقنيات صناعة الساعات الرفيعة والإلكترونيات الرفيعة. وتستحضر العلبة المصنوعة من السيراميك الأسود والتيتانيوم الأسود المصقولين والمضروبين بالرمل ساعة Big Bang الأيقونية من Hublot.

خصائص فنية متطوّرة جداً 

ما يميّز الساعة الجديدة هو معالج 4100 Qualcomm® Snapdragon Wear  الذي يحلّ مكان ميكانيكيّات صناعة الساعات المتطوّرة ويدعم نظام التشغيل Wear OS الأحدث من Google (Wear OS 3).

كما يوفّر التطبيق الذي صُمّم خصيصاً لهذه الساعة تجربة سلسة تليق بإحدى علامات الساعات الأكثر  تميّزاً في العالم. أما أجهزة الساعة المتطوّرة، فتشمل مقياس تسارع وغيروسكوب وميكروفون ومكبّر صوت ونظام تحديد المواقع العالمي ومراقب معدّل ضربات القلب. وسيتمكّن مرتدو من تتبّع نشاطه ومراقبة صحّته من خلال مجموعة كاملة من التطبيقات المناسبة لها والمحمّلة مسبقاً، ويستطيع مرتدوها كذلك اكتشاف المزيد من التطبيقات الرائعة مع Google Play على ساعته.

وتأتي الساعة الجديدة مع بطارية فعّالة من المفترض أن تدوم طوال اليوم ويستغرق شحنها ساعتَين لملئها بالكامل عند نفادها. ويمكن وصلها بمجموعة واسعة من الأجهزة والأكسسوارات بفضل تقنية بلوتوث 5.0. كما تناسب أجهزة "أندرويد" و"آي أو إس" وتقاوم المياه لغاية عمق 30 متراً.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الدار تقدّم الساعة بكمية محدودة مكونة من 1000 إصدار فقط. وبحسب رغبة مالكها، تتوفّر مجموعة واسعة من خيارات الموانئ. علاوةً على ذلك، يمكن تخصيص الساعة عبر تطبيق الهاتف الذكي.

أما النسخة الرسمية من الساعة، فتتمتّع بميناء بلون البرغندي وسوار مطاطية مبطّنة باللونَين الأسود والبرغندي من وحي ألوان علم دولة  قطر التي تستضيف بطولة كأس العالم. ويمكن لعشّاق كرة القدم اختيار شكل الميناء والسوار  باللون الذي يحلو لهم من الألوان المتوفّرة والتي ترمز إلى كل دولة من الدول الـ 32 المشاركة في البطولة.