آركابيتا" تتوسع في السعودية وتفتتح مقراً لها في الرياض"

  • 2022-10-23
  • 12:33

آركابيتا" تتوسع في السعودية وتفتتح مقراً لها في الرياض"

أسست "آركابيتا غروب هولدنغز" (آركابيتا) للاستثمارات البديلة، "شركة آركابيتا المالية" المرخصة من قبل هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية وافتتحت مقراً لها  في الرياض، وذلك في إطار التوسعة الاستراتيجية لعملياتها في المملكة.
 
ويوفر افتتاح "شركة آركابيتا المالية" القدرة على المشاركة في الاستثمارات الواعدة في قطاعي الأسهم الخاصة والعقار في السوق السعودي، والاستفادة من فرص النمو التي يحققها برنامج تطوير الصناعة المحلية ومبادرات توطين الخدمات اللوجيستية والاستراتيجية الوطنية للاستثمار التي تستهدف ضخ 3.3 تريليونات دولار في استثمارات تشمل قطاعات اقتصادية متنوعة حتى العام 2030.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة آركابيتا عبدالعزيز بن حمد الجميح إن افتتاح مقر لمجموعة آركابيتا في المملكة يشكل مرحلةً مهمة ويوفر فرصة تقديم خدمات مميزة للسوق السعودي، مشيراً إلى أن الخطوة تواكب خطة الشركة لتوسيع أعمالها في المنطقة. 

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة آركابيتا عاطف أحمد عبدالملك إن التوسع نحو السعودية يعدّ خطوة طبيعية تبرز مدى الالتزام المتواصل بمحفظة آركابيتا الاستثمارية وبشراكتنا الاستراتيجية في السعودية، مشيراً إلى أن هذا التواجد يساعد الشركة على الاستفادة من الفرص الزاخرة وتعزيز العلاقات مع العملاء والشركاء في الاستثمار. وأضاف: "نتوقع أن تشهد العديد من القطاعات الواعدة في الاقتصاد السعودي نمواً قوياً نتيجةً للاستثمارات الضخمة في البنية التحتية والتغيرات السكانية، وآركابيتا بسنوات خبرتها الطويلة والواسعة في العقار قادرة على الاستفادة من الفرص المتاحة في القطاعين الصناعي واللوجيستي، وقد بدأنا فعلياً بالعمل من مقرّنا الجديد في  تقييم عدد من الصفقات الاستثمارية الكبيرة، ونتطلع إلى اقتناص العديد من هذه الفرص في السنوات المقبلة".