برنامج تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص "شريك": عبدالعزيز العريفي رئيساً تنفيذياً

  • 2022-09-22
  • 09:20

برنامج تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص "شريك": عبدالعزيز العريفي رئيساً تنفيذياً

أصدرت لجنة استثمارات الشركات الكبرى برئاسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، قراراً بتكليف عبدالعزيز بن عبدالرحمن العريفي، رئيساً تنفيذياً لبرنامج تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص "شريك". 
ويشكل ذلك، خطوة عملية مهمة نحو البدء بتفعيل برنامج تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص "شريك" بعد إطلاقه من قبل ولي العهد السعودي في  آذار/مارس في 30 مارس من العام 2021، وذلك ضمن جهود تحقيق الأهداف الاقتصادية والتنموية لرؤية المملكة 2030. 

كفاءة وخبرة 

ويعدّ عبد العزيز بن عبدالرحمن العريفي من الكفاءات السعودية ومن أصحاب الخبرات القيادية في القطاعين العام والخاص، إذ وقبل اختياره للمهام الجديدة، يعمل العريفي مستشاراً في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وسبق أن شغل مهام مساعد وزير النقل والخدمات اللوجيستية، ومهام الرئيس التنفيذي للمالية في شركة جدوى للاستثمار.
كما عمل مديراً للخزينة في الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري "البحري"، بالإضافة إلى توليه مهاماً عدة في هيئة السوق المالية السعودية، كان آخرها مسؤولاً عن إدراج القطاع المالي والاستثماري. وشغل العريفي عضوية عدد من مجالس الإدارة في مختلف القطاعات.
ويحمل عبدالعزيز العريفي درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من كلية "بابسون" في ولاية "ماساتشوستس" الأميركية، وهو حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة "ستانفورد".

"شريك" 

يذكر أن برنامج "شريك" يهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص، وهو يعمل على دعم الشركات المحلية وتمكينها للوصول إلى حجم استثمارات محلي يصل إلى 5 تريليونات ريال في نهاية 2030، وزيادة مساهمة الشركات الوطنية في استدامة الاقتصاد.