إن بي كيه كابيتال بارتنرز": تخارج ناجح من شركة إنيرجيا السعودية"

  • 2022-09-17
  • 11:24

إن بي كيه كابيتال بارتنرز": تخارج ناجح من شركة إنيرجيا السعودية"

أعلنت "إن بي كيه كابيتال بارتنرز"، ذراع الاستثمارات البديلة لشركة الوطني للاستثمار "إن بي كيه كابيتال" عن إتمام تخارج ناجح من استثمارها في شركة إنيرجيا موديل تريدينغ آند كونتراكتينغ المحدودة "إنيرجيا البالغة قيمته 26 مليون دولار.

جرى تمويل التخارج بدعم من شركة استثمارية مقرّها أبوظبي والتي قدّمت تسهيلات جديدة للشركة لإعادة تمويل الميزانين والتوسّع في حلول الطاقة النظيفة والمستدامة.

الرئيس التنفيذي لـ "إن بي كيه كابيتال بارتنرز" ياسر مصطفى قال إن الاستثمار "وفّر فرصة للشراكة مع فريق إدارة استثنائي في قطاع البنية التحتية، ونحن فخورون بالدور الذي لعبناه في تمكين إنيرجيا من تحقيق طموحاتها في النمو منذ ذلك الحين".

وأضاف رئيس قسم الائتمان الخاص لدى "إن بي كيه كابيتال بارتنرز" سكندر أحمد أن "الشركة تقدّم تمويلات مرنة طويلة الأجل للشركات المتوسطة الحجم خلال فترات النمو السريع، لتمكينها من انتهاز الفرص التجارية المتاحة في السوق"، مشيراً إلى أن إنيرجيا "استفادت من تمويل رأس المال لتصبح واحدة من أقوى الشركات العاملة في قطاع حلول الطاقة المؤقتة بالمملكة".

يذكر أن "إن بي كيه كابيتال بارتنرز" نجحت في دعم استثمارات بقيمة تجاوزت 1.2 مليار دولار ولديها سجل حافل يضم 19 تخارجاً مربحاً من مجموع 37 استثماراً. وتُعدّ الشركة إحدى أبرز الشركات العاملة في مجال الاستثمار في صناديق الائتمان الخاص على صعيد المنطقة، إذ أطلقت ثلاثة صناديق تمويل استثمارية منذ إطلاق أول صندوق ميزانين في العام 2009، ويمثل التخارج من شركة إنيرجيا، التخارج العاشر الناجح على التوالي من استثمارات تمويل الميزانين.

وتملك بدورها شركة إنيرجيا مكاتب في جميع انحاء المملكة وتعدّ الشركة الرائدة في قطاع حلول الطاقة المؤقتة في السعودية، حيث تلعب دوراً حيوياً في تقديم حلول الطاقة الجاهزة.