مشاريع الكويت: 17.5 مليون دولار أرباح النصف الأول

  • 2022-08-15
  • 08:46

مشاريع الكويت: 17.5 مليون دولار أرباح النصف الأول

حققت شركة مشاريع الكويت (القابضة) أرباحاً صافية بقيمة 5.37 ملايين دينار (17.5 مليون دولار) في النصف الأول من العام الحالي، بزيادة 68 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغت أرباح الربع الثاني نحو 2.2 مليون دينار كويتي (7.2 ملايين دولار) بالمقارنة مع 11.6 مليون دينار كويتي (37.8 مليون دولار) خلال الفترة نفسها من العام الماضي، علماً بأنها حققت ربحاً استثنائياً لمرة واحدة آنذاك.

أما إجمالي الأصول المجمّعة فقد بلغ مع نهاية النصف الأول من العام الحالي 10.6 مليارات دينار (34.6 مليار دولار أميركي) بزيادة 3.9 في المئة. 

أداء إيجابي

وقالت الشيخة ادانا ناصر صباح الأحمد الصباح الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة المشاريع: "تواصل شركات المجموعة تحقيق أداء إيجابي بشكل ينسجم مع تقديراتنا التي أشرنا إليها خلال منتدى الشفافية للمستثمرين في وقت سابق من العام".
وأضافت أن الشركات التي تعمل في قطاعي المصارف والتأمين، حققت أداء إيجابياً خلال النصف الأول من العام، في وقت سجلت فيه النشاطات في القطاع العقاري ارتفاعاً في الأرباح التشغيلية.
وفي ما يتعلق بالاندماج بين شركة المشاريع وشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية، فقد لفتت النظر إلى أن العملية تسير وفق الجدول الزمني ونحن على ثقة من أن هذا الاندماج المهم سيكتمل قبل نهاية العام الحالي.