"انفستكورب تكنولوجي بارتنرز" تبيع "سوفتغاردن" إلى "غروبا براتسوي"

  • 2022-06-16
  • 11:55

"انفستكورب تكنولوجي بارتنرز" تبيع "سوفتغاردن" إلى "غروبا براتسوي"

وقّعت شركة "انفستكورب تكنولوجي بارتنرز" الأوروبية المتخصصة في الاستثمارات التكنولوجية، اتفاقاً نهائياً لبيع شركة "سوفتغاردن"، وهي مزوّد حلول برمجيات مبتكرة للموارد البشرية، لشركة "غروبا براتسوي"، وهي شركة توظيف دولية متخصصة في مجال التكنولوجيا في أوروبا الوسطى والشرقية ومدرجة في بورصة وارسو. وستؤدي الصفقة التي من المتوقع أن تكتمل قريباً، إلى عائد يزيد على 3 أضعاف رأس المال المستثمَر في أقل من 4 سنوات.

وتقدم "سوفتغاردن"، التي يقع مقرّها الرئيسي في برلين، منصة برمجيات توظيف مبتكرة لمجموعة متنوعة من العملاء في السوق المتوسطة والشركات في جميع أنحاء أوروبا. وتسمح الشركة الحائزة جوائز في مجال توظيف المواهب، لعملائها بتبسيط عملية التوظيف الرقمية وإدارتها بطريقة فعالة ومتكاملة ومتوافقة مع خصوصية البيانات.

علاوة على ذلك، يستفيد العملاء أيضاً من النفاذ إلى مئات من إعلانات الوظائف. من خلال الاستحواذ الاستراتيجي على شركة "absence.io" في العام 2021 ، زادت "سوفتغاردن" منتجاتها إلى ما هو أوسع من التوظيف لتشمل شؤوناً مثل تتبع الوقت وإدارة الإجازات والغياب، بالإضافة إلى إدارة الملفات الرقمية للموظفين.

واستحوذت "انفستكورب تكنولوجي بارتنرز" على "سوفتغاردن" العام 2018 كجزء من صندوقها الرقم 4، وعملت عن كثب مع مؤسسها
ومدير التكنولوجيا التنفيذي فيها شتيفان شوفلر وفريق الإدارة لتسريع نموها من خلال توسعها دولياً، والاستحواذ الاستراتيجي على "absence.io"، وقيامها باستثمارات معتبَرة في ابتكار المنتجات، واستراتيجية "الذهاب إلى السوق". وقد أشرفت "انفستكورب تكنولوجي بارتنرز" على تطوير "سوفتغاردن" وتعزيز إيراداتها، بما في ذلك نمو عائدات البرمجيات التي تنتجها أكثر من 400 في المئة، والدخول الاستراتيجي إلى أسواق جديدة مثل فرنسا وإسبانيا وبولندا، بالإضافة إلى زيادة قاعدة موظفي الشركة بأكثر من الضعفين.

اليوسف: عملية البيع تدل على طريقة تفعيل استراتيجيتنا للعمل بالشراكة مع المؤسسين وفريق الإدارة

وفي هذا السياق، قال الشريك الإداري لـ"انفستكورب للثروات الخاصة" يوسف اليوسف: "يسرنا أن نعلن عن عملية البيع هذه التي تدل على طريقة تفعيل استراتيجيتنا للعمل بالشراكة مع المؤسسين وفريق الإدارة لتعزيز القيمة وتنفيذ عمليات الاندماج والاستحواذ وإضفاء الطابع الدولي على نموذج عمل الشركة. نتمنى لـ "سوفتغاردن" أن تواصل مسيرة النمو والبناء على هذا التقدم".

هيزه: شريكنا مكّننا من تقديم نتائج رائعة لعملائنا

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لـ "سوفتغاردن" ماتياس هيزه: "لم يكن ممكناً أن نحظى بشريك أفضل من إنفستكورب تكنولوجي بارتنرز التي دعمت نمونا وتطورنا في مرحلة كنا فيها بأمسّ الحاجة إلى الدعم. والأهم من ذلك، أن شريكنا مكّننا من تقديم نتائج رائعة لعملائنا، وهكذا تسير الشركة من حسن إلى أحسن، ونتطلع الآن إلى مستقبلنا المشرق كجزء من عائلة غروبا براتسوي".