BREITLING تحتفل بالذكرى الستين لرحلتها إلى الفضاء

  • 2022-05-29
  • 09:28

BREITLING تحتفل بالذكرى الستين لرحلتها إلى الفضاء

لمناسبة رحلة ساعة Cosmonaute من Breitling على متن المركبة الفضائية Aurora 7 قبل ستين عاماً، تقدم الدار السويسرية إصداراً جديداً من هذه الساعة الأسطورية المزودة بميناء 24 ساعة كتحية للبعثة التاريخية. ولتمييز المناسبة، عرضت Breitling  في بث حي بواسطة الفيديو، للمرة الأولى أمام العموم ساعة Cosmonaute المصنوعة العام 1962، وكشفت عن قصتها المذهلة.

ففي ستينات القرن الماضي، كانت ساعة Navitimer  من Breitling ساعة الطيارين بلا منازع، إنما مع تقدم الانتباه العالمي بسرعة إلى ما بعد السفر جواً وإلى استكشاف الفضاء، مما عنى نوعاً مختلفاً من السباق الفضائي، سباق صامت بين صانعي الساعات الساعين ليكونوا الأوائل على معاصم رواد الفضاء.

ودفعت خبرة Breitling  في ساعات الطيران العلامة إلى أعلى القائمة. وفي أيار/ مايو 1962 ادعت Breitling  رسمياً لقب "أول ساعة معصم سويسرية في الفضاء"، وذلك بعد دوران رائد الفضاء سكوت كاربتنر حول الأرض ثلاث مرات وهو مرتدياً ساعة Navitimer Cosmonaute أثناء بعثة Mercury-Atlas 7.

كانت الساعة طلباً شخصياً من كاربنتر، وكانت نسخة من ساعة الطيران الأيقونية خلال أيام طيرانه، إنما مع ميناء 24 ساعة لتمييز النهار من الليل في الفضاء.

واليوم، لمناسبة العيد الستين للبعثة، كشفت Breitling  عن ساعة Carpenter الأصلية Navitimer Cosmonaute، وطرحت كذلك، كتحية للساعة الأصلية، نسخة عصرية عنها بإصدار محدود بـ362 قطعة فقط، وكعرفان لدوران المركبة الفضائية حول الأرض والسنة التي صنعت فيها البعثة التاريخ، مسجلة خطوة حاسمة في رحلات الفضاء المأهولة.

الرئيس التنفيذي للدار جورج كيرن قال إنه "عندما طرحنا ساعة Navitimer المعاد تصميمها مطلع العام الحالي، شكل السؤال "ماذا عن Cosmonaute" السؤال على كل شفة؟ اليوم، أنا متحمس جداً للإعلان أخيراً عن ساعتي Cosmonaute، الأولى المتمثلة بالعرض العمومي الأول لساعة Scott Carpenter التي ارتداها في الفضاء، والثانية هي ساعة العيد الستين ذات الإصدار المحدود التي تشيد برائدها في صناعة التاريخ".

من اليسار: ساعة Cosmonaute التاريخية الأصلية العائدة إلى رائد الفضاء سكوت كاربنتر والإصدار الجديد منها، ساعة Navitimer B02 Chronograph 41 Cosmonaute Limited Edition

الإصدار الجديد

تمتاز ساعة Navitimer B02 Chronograph 41 Cosmonaute Limited Edition باحتضانها معيار B02 المصنع من قبل Breitling، بإحتياطي طاقة مدته نحو 70 ساعة مع عرض الساعة، والدقيقة، والثانية ونافذة للتاريخ، وهي تحمل شهادة اعتماد المعهد الرسمي السويسري لاختبارات الكرونوميتر COSC.

علبتها من الفولاذ والبلاتين بقطر 41 ملم،  وإطارها من البلاتين دوار بالاتجاهين مع مسطرة منزلقة دائرية. سوارها من جلد التمساح الأسود أو من الفولاذ نمط Navitimer مكون من سبعة خطوط، وزجاجها من الكريستال الصفيري والجهة الخفية للعلبة من الفولاذ والكريستال الصفيري.

ميناؤها أسود تعلوه عدادات كرونوغراف، ومؤشرات مضيئة بمادة سوبرلومينوفا وكذلك عقربا الساعات والدقائق.