الأندلس العقارية في الربع الأول 2022: نمو الأرباح ومواصلة التوسع

  • 2022-05-10
  • 13:53

الأندلس العقارية في الربع الأول 2022: نمو الأرباح ومواصلة التوسع

  • دائرة الأبحاث

سجلت شركة الأندلس العقارية، المدرجة في البورصة السعودية "تداول"، أعلى أرباح فصلية منذ أكثر من عامين لتبلغ 20 مليون ريال سعودي (5 ملايين دولار أميركي) خلال الربع الأول من العام الحالي، مرتفعةً بنسبة 4 في المئة على أساس سنوي ومستفيدة من نمو الايرادات.

وتعتبر هذه ثاني أعلى أرباح فصلية تسجلها الشركة منذ أربع سنوات ما يدل على تخطي آثار جائحة كورونا.

 

 

ونمت الايرادات بنسبة 5 في المئة لتصل الى 53 مليون ريال، مدفوعةً بنمو ايرادات قطاع التجزئة والتشغيل بنسبة 3 في المئة الى 38 مليون ريال وقطاع الضيافة بنسبة 91 في المئة الى 4 ملايين ريال مع ارتفاع نسب الإشغال.

إلى ذلك، استقرت ايرادات قطاع المكاتب عند 11 مليون ريال سعودي، من دون أي تغيُر ملحوظ.

 

 

بدورها، ارتفعت الأرباح التشغيلية لشركة الأندلس العقارية بنسبة 5 في المئة على أساس سنوي لتصل الى 35 مليون ريال، نتيجة تراجع المصاريف العمومية والإدارية والتكاليف التسويقية مما عوض عن تراجع حصة الشركة في ربح الشركات المستثمر فيها بطريقة حقوق الملكية. وعليه، ارتفع هامش الربح التشغيلي بنحو 48 نقطة أساس ليصل إلى 64.83 في المئة خلال الربع الأول من العام الحالي.

وخلال شهر كانون الثاني/يناير الماضي، أعلنت شركة الأندلس العقارية أن نسبة إنجاز مشروع "الجوهرة الكبرى" قد بلغت 70 في المئة، حيث تم إنجاز 100 في المئة من أعمال الهيكل الإنشائي والأعمال الخرسانية، 70 في المئة من أعمال الكهروميكانيكية، 80 في المئة من أعمال الواجهات و65 في المئة من أعمال التشطيبات الداخلية.

ومن المتوقع أن يتم استكمال بناء المشروع خلال الربع الثاني من العام الحالي ليكون تشغيله خلال الربع الثالث.

وارتفع سعر سهم شركة الأندلس العقارية في الجلسة التي سبقت الإعلان عن النتائج بنسبة 0.90 في المئة ليصل عند 18 ريالاً، وبلغت القيمة السوقية للشركة 1.68 مليار ريال سعودي.