"أرادَ" ترسي عقدين بقيمة 460 مليون درهم لتشييد المرحلة السكنية الأولى في واجهة "مسار" بالشارقة

  • 2022-05-10
  • 11:01

"أرادَ" ترسي عقدين بقيمة 460 مليون درهم لتشييد المرحلة السكنية الأولى في واجهة "مسار" بالشارقة

أرست شركة "أرادَ" للتطوير العقاري عقدين رئيسيين بقيمة إجمالية تبلغ 460 مليون درهم لتشييد المرحلة السكنية الأولى في واجهة "مَسار" بالشارقة.

ويضم هذا المجتمع المتكامل حي السنديان المؤلف من 4 آلاف فيلا ومنزل ريفي في 8 أحياء مسوّرة ضمن مخطط رئيسي مستوحى من الطبيعة وسط محيط من الأشجار الكثيفة وستبدأ الأعمال الإنشائية فوراً وسيتم الانتهاء منها كذلك خلال 14 شهراً.

وسيتم خلال شهر حزيران/يونيو المقبل افتتاح مركز زوّار "مَسار" والمنطقة المحيطة به والتي ستكون بمثابة نقطة جذب رئيسية لسكان هذا المجتمع العصري وجميع المقيمين في ضاحية السيوح على حدّ سواء حيث ستضم عند اكتمالها منطقة مغامرات للأطفال وساحة تزحلق ومسرحاً خارجياً وفرعاً لركن زاد للمطاعم.

كما ستضم المنطقة الخضراء المنسقة مركزاً لشبكة مسارات للدرّاجات الهوائية يبلغ طولها 13 كيلومتراً والتي تضم بدورها مرافق تجارية وأخرى للتأجير وصيانة الدرّاجات الهوائية.

وتمت ترسية أول عقود مَسار خلال أيار/مايو من العام الماضي وتضمّن ذلك عقد تصميم البنية التحتية وخدمات الإشراف والاستشارات كما تمّ في آذار/مارس الماضي ترسية عقدين آخرين لتطوير البنية التحتية وتنسيق الحدائق في المنطقة المركزية حول مركز زوار مَسار والمنطقة العازلة المحيطة بالمجتمع السكني.

وتمّ تصميم مشروع "مَسار" بعناية فائقة لتمكين سكانه مع الاستمتاع بنمط حياة صحيّة متناغمة مع الطبيعة. ويضم المعلم الرئيسي في "مَسار" وهو عبارة عن محور مركزي أخضر منسق وملائم للمشاة أكثر من 50 ألف شجرة حيث سيتضمن مسارات للمشي وركوب الدراجات الهوائية، وحدائق للتأمل، وباقة متنوعة من المرافق الرياضية.

الخشيبي: "مسار" بات المشروع الأكثر مبيعاً في الشارقة

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة "أرادَ" أحمد الخشيبي: "لقد بات مَسار منذ إطلاقه مطلع العام 2021 المشروع الأكثر مبيعاً في الشارقة وتنامي الاهتمام بمرافقه الخدمية المميزة وأسلوب الحياة الراقية التي يوفرها للقاطنين فيه".

وأضاف الخشيبي: "تمثل هذه العقود خطوة مهمة في رحلتنا لتشييد مجتمع مَسار حيث اتفقنا مع الشركات المنفذة على برنامج عمل محكم لتسليم حي سنديان خلال أسرع وقت ممكن وبكفاءة عالية ومن دون التنازل عن أقصى درجات الجودة حيث تم بيع حي سنديان بالكامل وسيتم تجهيز جميع الوحدات السكنية بالتقنيات القياسية للمنازل الذكية كما تمتاز بقربها من المنطقة الترفيهية في قلب مَسار"، لافتاً النظر إلى "إطلاق كايا وهي المرحلة السكنية الثانية بمَسار خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي وستطلق أرادَ مبيعات المرحلة الثالثة من مَسار لاحقاً خلال الربع الثالث من هذا العام نظراً الى الطلب المتنامي على هذا المشروع الاستثنائي".