"القابضة ADQ" الإماراتية تستحوذ على حصة أغلبية في مجموعة "يونيفروتي"

  • 2022-04-01
  • 14:55

"القابضة ADQ" الإماراتية تستحوذ على حصة أغلبية في مجموعة "يونيفروتي"

استحوذت شركة "القابضة ADQ" الإماراتية على حصة أغلبية في مجموعة "يونيفروتي" المتخصصة بإنتاج وتوزيع المنتجات الطازجة العالية الجودة، من المساهمين الحاليين.

وتعتبر شركة "يونيفروتي" عالمية رائدة في إنتاج وتجارة وتوزيع أكثر من 100 نوع من المنتجات الطازجة بما في ذلك التفاح، والموز، والكرز، والعنب، والحمضيات، مع بيع ما يقرب من 560 ألف طن من الفاكهة الطازجة سنوياً وأكثر من 14 ألف هكتار من المزارع عبر 4 قارات، تعمل المجموعة بتكامل كامل على طول سلسلة القيمة، وتخدم أكثر من 500 عميل في 50 دولة.

وسيعتمد الاستثمار المقترح في "يونيفروتي" على محفظة الأغذية والزراعة لشركة "ADQ" والتي تشمل محفظتها استثمارات في شركة "لويس دريفوس"، إحدى أكبر شركات الأغذية والأعلاف والألياف والمكونات المتكاملة رأسياً في العالم  وشركة "سلال" المتخصصة في مجال المنتجات الطازجة والتكنولوجيا الزراعية في أبو ظبي، وشركة "الظاهرة القابضة" العالمية المتخصصة في مجال الأعلاف وقطاعات الأعمال الزراعية الأخرى ومقرها أبو ظبي؛ وفي مجموعة "أغذية".

وسيخضع إتمام الصفقة لشروط الإغلاق المعتادة، بما في ذلك الموافقات التنظيمية.

أودتيفي: نعمل على تطوير محفظتنا الغذائية والزراعية

وفي هذا السياق، قال المدير التنفيذي للأغذية والزراعة في "ADQ" جيل أدوتيفي إن الشركة تعمل على تطوير محفظتها الغذائية والزراعية بهدف تحقيق عوائد مالية قوية مع تعزيز المرونة الغذائية في دولة الإمارات.

وأضاف أدوتيفي أن استثمار "القابضة" في "يونيفروتي سيمكنها من تطوير منصة عالمية للمنتجات الطازجة التي تكمل شركاتها الأخرى في جميع أنحاء سلسلة القيمة الغذائية، معتبراً أن هذا الاستثمار الاستراتيجي الطويل الأجل سيساعد في تسريع المرحلة التالية من نمو "يونيفروتي" والبناء على مكانتها القوية كشركة رائدة في قطاع المنتجات الطازجة العالمية ".

دو ناداي وموندان: الاتفاقية تعدّ علامة فارقة في رحلة "يونيفروتي"

وبالنيابة عن المساهمين في مجموعة "يونيفروتي"، تحدثت عائلتا دو ناداي وموندان قائلتان إن سجل "ADQ" في قطاع الأغذية والزراعة يجعل الشركة مساهماً رئيسياً ومستثمراً مثالياً.

وأضافتا أن هذه الاتفاقية تعد علامة فارقة في رحلة "يونيفروتي"، مشيرتين إلى أن استثمار "ADQ" سيمكّن "يونيفروتي" من توسيع بصمتها العالمية بما يتماشى مع استراتيجيتها التنموية الطويلة المدى.