إريكسون تنجح في تحقيق أهداف الاستدامة للعام 2021

  • 2022-03-09
  • 16:41

إريكسون تنجح في تحقيق أهداف الاستدامة للعام 2021

أطلقت إريكسون أخيراً تقرير الاستدامة والمسؤولية المؤسسية والذي يلقي الضوء على أداء الشركة في العام 2021 ضمن مجالات مسؤولية الأعمال والاستدامة البيئية والشمول الرقمي.

وقالت رئيسة وحدة الاستدامة والمسؤولية المؤسسية في إريكسون هيذر جونسون: "تساهم حلولنا وشراكاتنا التي تقودها الاستدامة في تحقيق أثر فعلي وملموس بالنسبة إلى عملائنا ومساهمينا، وتوفر قيمة فعلية للمجتمع، سواء من خلال خفض الانبعاثات عبر مختلف القطاعات أو عبر بناء شبكات أكثر كفاءة من حيث استهلاك الطاقة، أو المساعدة في سدّ الفجوة الرقمية. لقد أحرزنا تقدماً مهماً على مستوى أهداف الاستدامة العام 2021، ونعمل اليوم على وضع أهداف طموحة للمستقبل".

محطات بارزة  

وضعت إريكسون العام الماضي هدفاً طموحاً وبعيد المدى للوصول إلى الحياد الكربوني بحلول العام 2040، عبر كامل سلسلة الإمداد. ولتحقيق هذه الغاية، ستعمل إريكسون وفق أهداف مناخية متوافقة مع مبادرة 1.5°C التي حددها اتفاق باريس للمناخ.

وتمثل الإنجاز الأول المهم على هذا الصعيد في السعي للوصول إلى انبعاثات صفرية بحلول العام 2030 عبر أنشطة الشركة كافة، بالإضافة إلى مساعدة الموردين على خفض انبعاثاتهم إلى النصف بحلول 2030 أيضاً.

وعلى مستوى ترشيد استهلاك الطاقة، طوّرت إريكسون حلولاً مبتكرة لتمكين مشغلي الشبكات من استخدام أقل قدر ممكن من الطاقة مع القدرة على إدارة النمو المتوقع في حركة البيانات، وبالتالي تلبية متطلبات الشبكات الحالية والمستقبلية من الجيل الخامس، وذلك لتلبية توقعات العملاء ومساعدة قطاع الاتصالات على تحقيق الحياد الكربوني.

وحققت الشركة العام الماضي وفورات بنسبة 36 في المئة في الطاقة من أجهزة نظام راديو إريكسون التي سُلّمت مقابل المنتجات القديمة، متجاوزة هدف الشركة لتحقيق وفورات بنسبة 35 في المئة قبل عام واحد من الموعد المحدد، والقائم على بحوث علمية دقيقة.

وأطلقت إريكسون كذلك سلسلة أجهزة Massive MIMO فائقة الخفة التي تحقق كفاءة أكبر في توفير الطاقة بنسبة 10 في المئة مقارنة بالأجيال السابقة.

الشمول الرقمي

وبالنسبة إلى الشمول الرقمي، لا تزال الفجوة الرقمية تمثل تحدياً رئيسياً في مواجهة تطور الاقتصاد العالمي، حيث هناك نحو 2.9 مليار شخص غير متصلين بالإنترنت. وبالاستفادة من باقة من الخدمات والتقنيات المبتكرة، تقوم إريكسون وشركاؤها وعملاؤها بدور ريادي في تقديم أساليب جديدة لربط المجتمعات وتحسين حياة الناس. وخلال العام الماضي، استمرت الشراكة بين إريكسون ومنظمة اليونيسف لدعم مبادرة "جيجا" للمساعدة في تخطيط الاتصالات للمدارس في 35 دولة بحلول نهاية العام 2023، كذلك أعلنت إريكسون عن التزامها بتقديم مساهمة إيجابية في حياة مليون طفل وشاب وشابة بحلول العام 2025 من خلال تمكينهم من الحصول على التعليم الرقمي وتقديم برامج تطوير المهارات، كجزء من "تحدي حياة مليار شخص" التابع لتحالف إديسون، التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي.

تركيز على تعزيز الصحة وجودة الحياة

وفي مجال المسؤولية المؤسسية، واصلت إريكسون التركيز على تعزيز الصحة والسلامة وجودة الحياة العام 2021، حيث استجابت بقوة لتطورات الجائحة من خلال التركيز على الصحة النفسية لموظفيها، وتمكينهم من الحصول على اللقاحات في الأماكن التي يصعب الحصول عليها. وخلال العام الماضي، كانت هناك زيادة في الوفيات المرتبطة بالعمل مقارنة بالعام 2020، على عكس الاتجاه المتناقص في السنوات الأخيرة. وقد أعلنت الشركة أن هذا أمر غير مقبول، وهي ملتزمة أكثر من أي وقت بهدفها المتمثل في منع وقوع أية وفيات أو حوادث مؤسفة ضمن العمل.

وأطلقت إريكسون مدونة أخلاقيات العمل المعدّلة، والتي تحدد كلاً من المبادئ الأخلاقية للشركة وتوقعاتها للمسؤولية عبر سلسلة القيمة، وعملت على إضافة النزاهة كواحدة من قيمها الأساسية الأربع، بالإضافة إلى نشر تقرير عن تأثير شبكة الجيل الخامس على حقوق الإنسان.

يذكر أن تقرير إريكسون حول الاستدامة والمسؤولية المؤسسية يعتبر جزءاً من التقرير السنوي للشركة، ويتم تدقيقه والتأكد منه خارجياً من قبل طرف ثالث مستقل، كما يتم إعداد التقرير وفقاً لمعايير الإبلاغ عن الاستدامة التي حددتها المبادرة العالمية للتقارير، وكذلك مبادئ الأمم المتحدة التوجيهية بشأن إطار عمل إعداد تقارير الأعمال وحقوق الإنسان.