Nissan Pathfinder 2022: نقلة تصميمية نوعية

  • 2022-03-08
  • 09:52

Nissan Pathfinder 2022: نقلة تصميمية نوعية

أطلقت "نيسان" الجيل الخامس من سيارة "باثفايندر" في أسواق دول الشرق الأوسط بتصميم عصري أنيق جديد كلياً وتجهيزات وتقنيات متطورة، وتم تزويدها بناقل حركة أوتوماتيكي للمرة الأولى من 9 سرعات يوفر تسارعاً أفضل بنسبة 30 في المئة من الطراز السابق، كما يتوفر الهيكل الخارجي بطلاء من لونين للمرة الأولى أيضاً في سيارات "باثفايندر".

وتزامن إطلاق السيارة مع إعلان المدير التنفيذي لشركة نيسان الشرق الأوسط تيري صباغ عن نموّ مبيعات "نيسان" في منطقة الخليج خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة المالية 2021 (أبريل 2021-  ديسمبر 2022) بنسبة 9.9 في المئة، وذلك على الرغم من تداعيات كورونا والنقص الحاصل في الشرائح الإلكترونية، وأشار إلى أن النمو الأبرز حققته أسواق الإمارات (17.7+ في المئة)، والبحرين (36.2+ في المئة)، والكويت (37.7+ في المئة).

تصميم عصري أنيق

ويتميز تصميم "نيسان باثفايندر" 2022 بمقدمة بارزة وهيكل عريض ومصدات مدعّمة، وبمسافة أقصر بين العجلات ومقدمة السيارة وخلفيتها (مقارنةً بالتصميم السابق)، وتتوفر السيارة بثلاث فئات هي S، SV وSL.

وتتوفر "نيسان باثفايندر" 2022 بعشرة ألوان للهيكل الخارجي، وخمس مجموعات طلاء ثنائي اللون.

وتتميز المقصورة الداخلية للسيارة باستخدام مواد فاخرة وبتصميم يعكس المتانة والرحابة. وتم تعزيز مرونة المقاعد لتتسع قياسياً لثمانية أشخاص، أو لسبعة أشخاص حيث تتوفر "باثفايندر" لأول مرة بمقعدين فرديّين في الصف الثاني قابلين للطي (في فئة SL)، وزودت مقاعد الصف الثاني بنظام EZ FLEX® ويمكن طيّها بلمسة زرّ واحدة على الجانبين الأمامي والخلفي للمقاعد، ما يسهّل حركة الركاب في المقعد الخلفي.

كما زادت مساحة التخزين في السيارة، حيث يوفر صندوق الأمتعة مساحة تخزين تبلغ 54.4 لتر إضافي، فضلاً عن صندوق تخزين كبير عند اللوحة المركزية للأجهزة اللوحية والحواسيب المحمولة والهواتف الذكية، ومنطقة فارغة تضيف مساحة تخزين تبلغ 13.4 لتر. وتتوفّر مساحات لـ 16 حاملاً للأكواب و5 منافذ USB ورف تخزين فوق صندوق القفازات، إضافة إلى نظام التحكم الأوتوماتيكي القياسي بدرجة الحرارة في ثلاث مناطق ونظام التحكم بالحرارة في الصف الثاني وفتحات السقف الخلفية. وتتوفر مقاعد من القماش المنسوج أو المقاعد المكسوة بجلد الأنيلين الفاخر بمجموعة من ثلاثة ألوان، كما تمّ رفع مستويات الهدوء داخل المقصورة من خلال إضافة زجاج أمامي مصفح عازل للصوت، وزجاج سميك للصف الثاني، وعزل أكبر للأبواب والأرضية، وزيادة بنسبة 60 في المئة في امتصاص ضوضاء المحرك. وتحسّنت الرؤية الخارجية من خلال أعمدة أرفع ومرايا خارجية مثبتة على الأبواب. ويساهم السقف البانورامي الذي يمكن فتحه وإغلاقه بلمسة واحدة في جعل المقصورة أكثر إضاءة ورحابة.

تقنيات ذكية

جهزت "باثفايندر" 2022 بأحدث تقنيات التنقل الذكي من "نيسان" مثل نظام ProPILOT، وزودت بعض الفئات بنظام تثبيت السرعة الذكي ونظام تشغيل المحرك عن بُعد. ومن بين المزايا الأخرى لوحة عدادات رقمية جديدة قياس 12.3 بوصة، ونظام NissanConnect®® مع تطبيق Apple CarPlay®  و Android Auto™، إضافة إلى نظام Apple CarPlay اللاسلكي ولوحة شحن الهواتف الذكية لاسلكياً. ويكمل لوحة العدادات الرقمية نظام Bose® Premium الصوتي الذي يتضمن 12 مكبر صوت مع شاشة رأسية اختيارية قياس 10.8 بوصات في فئة SL.

كما زوّدت السيارة بنظام الوسائد الهوائية المتقدم من "نيسان" كسمة قياسية، تضمن عشر وسائد هوائية، كما تتميّز بدرع السلامة 360 كتجهيز اختياري، من خلال نظام الفرملة الطارئة الأوتوماتيكي المزود بخاصية استشعار المشاة، ونظام التحذير في المناطق العمياء، ونظام التنبيه عند الرجوع للخلف، ونظام التدخل لمنع مغادرة حارة السير، ونظام المساعدة بالضوء العالي، ونظام التحذير الذكي قبل الاصطدام الأمامي، وتعزز شاشة الرؤية الخلفية وشاشة الرؤية الشاملة الذكية والشاشة الرقمية العالية التعريف في الفئات الأكثر تقدماً مستوى أعلى من السلامة إضافة إلى نظام NissanConnect® لتعزيز تجربة السائق عند القيادة.

زودت "باثفايندر" بمحرك DOHC من 6 أسطوانات سعة 3.5 لترات، مع نظام حقن مباشر يولّد 271 حصاناً وعزم دوران يبلغ 340 نيوتن/ متر، إضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي جديد كلياً من 9 سرعات، كما جهزت بنظام دفع رباعي ذكي جديد كلياً وبسبعة أوضاع فريدة للقيادة، وبقدرة جرّ قصوى تبلغ 1500 كلغ، وبنظام المكابح المانعة للانغلاق، والتوزيع الإلكتروني لقوة الكبح، ونظام تعزيز الفرملة.

يبدأ سعر "نيسان باثفايندر" 2022 من 138 ألف درهم إماراتي.