البحرين تدشن فعاليات المنامة عاصمة للسياحة العربية

  • 2020-02-27
  • 12:21

البحرين تدشن فعاليات المنامة عاصمة للسياحة العربية

دشن وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض زايد الزياني، والأمين العام للمنظمة العربية للسياحة بندر الفهيد، خطة فعاليات المنامة عاصمة السياحة العربية 2020. واتفق الجانبان أيضاً على أن تفتح المنظمة أيضاً مكتباً إقليمياً لها في البحرين، بحيث يكون بمثابة مركزاً عربياً لبناء القدرات في المجال السياحي، عبر تركيزه على برامج تدريب العاملين في السياحة في المنطقة العربية.

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة زايد الزياني أن الخطة تعبر عن المكانة التاريخية للبحرين كما تبرز المواقع الأثرية والطبيعية. 

بدوره أوضح الرئيس التنفيذي للهيئة نادر خليل المؤيد أن تطوير السياحة يعد من أولويات برنامج عمل الحكومة، مشيراً إلى أن الهيئة تعمل على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للقطاع ومن أهم محاورها توفير فرص عمل للشباب.

وتنعقد برامج الاحتفالية بهذه المناسبة تحت شعار "السياحة والوظائف مستقبل واعد"، وتتضمن عدة فعاليات من بينها الملتقى الثالث للأمن السياحي، والملتقى والمعرض العربي الياباني في مملكة البحرين، والملتقى الإعلامي الثالث للمؤسسات العمل العربي المشترك لجامعة الدول العربية. 

يذكر ان اختيار البحرين عاصمة للسياحة العربية جاءت استناداً إلى مجموعة من المؤشرات المهمة، حيث ارتفع عدد الزوار بنحو 14 في المئة خلال الفترة ما بين العامين 2015 و2019، فيما ارتفعت عائدات السياحة الوافدة بنحو 37 في المئة خلال الفترة نفسها.