ميشال العقاد..مديراً تنفيذياً لمجموعة البحر المتوسط

  • 2020-02-27
  • 09:49

ميشال العقاد..مديراً تنفيذياً لمجموعة البحر المتوسط

يخلف راؤول نعمه وسبق له أن عمل بمؤسسات إقليمية ودولية

  • خاص - "أوّلاً-الاقتصاد والأعمال"

علم موقع "أولاً-الاقتصاد والأعمال" أن ميشال العقاد سيتولى مهام المدير التنفيذي في مجموعة البحر المتوسط (BankMed) خلفاً لراؤول نعمه الذي تم تعيينه وزيراً للاقتصاد والتجارة في الحكومة اللبنانية الجديدة.

وقبل توليه مهامه الجديدة كان العقاد يشغل مهام الرئيس التنفيذي في البنك الأهلي الكويتي. 

ويكتسب تعيين العقاد أهمية خاصة بالنسبة إلى (BankMed) في ظل الظروف والتحديات المفصلية التي يمر بها لبنان، نظراً إلى خبراته الطويلة التي كونها من خلال عمله مع عدة مؤسسات مصرفية إقليمية ودولية، إذ سبق له أن شغل مهام العضو المنتدب ورئيس قطاع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى سيتي بنك بين العامين 2002 و2006. كما شغل مهام العضو المنتدب في بنك نيجيريا الدولي، قبل أن ينضم إلى مجموعة البنك العربي بين العامين 2006 و2008.

وكان للعقاد تجربة مهمة في الكويت منذ العام 2008، حيث أشرف على الرئاسة التنفيذية لبنك الخليج، وساهم في وضعه مجدداً على سكة النمو بعد التداعيات التي تركتها الأزمة المالية العالمية عليه. 

وبعد ذلك انتقل العقاد إلى الإشراف على البنك الأهلي الكويتي، وساهم في تعزيز أعمال البنك وموقعه في السوق الكويتية وتوسعة رقعة تواجده الاقليمي في مصر ودبي.

يذكر أن العقاد حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال منذ العام 1978 من جامعة تكساس وبكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة الأميركية في بيروت.