"الياه سات" تحصل على أمر تكليف بـ247.5 مليون دولار لتزويد حكومة الإمارات بخدمات مدارة

  • 2022-02-14
  • 12:36

"الياه سات" تحصل على أمر تكليف بـ247.5 مليون دولار لتزويد حكومة الإمارات بخدمات مدارة

حصلت شركة "الياه سات للخدمات الحكومية"، الذراع الحكومية لشركة "الياه سات للاتصالات الفضائية" على أمر تكليف بقيمة 247.5 مليون دولار (أي 909.5 ملايين درهم) لتزويد حكومة الإمارات بخدمات مدارة محسنة للارتقاء بقدراتها في مجال الاتصالات عبر الأقمار الصناعية.

وتغطي هذه الاتفاقية خدمات التشغيل والصيانة المقدمة سابقاً، وستعمل أيضاً على دعم إدارة التكنولوجيا، بدءاً من كانون الثاني/يناير 2022 وحتى نهاية العام 2026.

ويستند هذا الإنجاز المهم الى استراتيجية "الياه سات" لتوسيع نطاق قدراتها في مجال الحلول المُدارة عبر سلسلة القيمة لتقديم المزيد من الخدمات الاستراتيجية للعملاء الرئيسيين على الصعيد الوطني و لعالمي.

ويشكل أمر التكليف أيضاً إضافة مهمة للإيرادات المستقبلية المتعاقد عليها للمجموعة والتي تبلغ قيمتها حالياً نحو 2.3 مليار دولار (أي 8.4 مليارات درهم).

الهاشمي: التكليف يعكس الثقة المتزايدة في الخدمات المقدمة من "الياه سات"

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "الياه سات" علي الهاشمي إن المجموعة فخورة بالحصول على أمر تكليف من حكومة الإمارات لتزويدها بخدمات مُدارة واسعة النطاق تدعم قدراتها في مجال الاتصالات الفضائية.

وأضاف الهاشمي أن هذا الإعلان يؤكد قوة خطط المجموعة الاستراتيجية والتي تسعى من خلالها إلى توسيع نطاق حضورها عبر سلسلة القيمة مع التأكيد على  قدرتها لتوفير خدمات آمنة ومتكاملة للاتصالات الفضائية، ما يعكس متانة علاقتها مع حكومة دولة الإمارات التي ترتبط معها بشراكة قوية مستمرة منذ أكثر من 10 سنوات.

ولفت النظر إلى أن هذا التكليف يعكس الثقة المتزايدة في الخدمات المقدمة من قبل "الياه سات" مما يجعلها تعمل على تكثيف جهودها المستقبلية، مشيراً إلى أن أمر التكليف هذا يعزز أيضاً الإيرادات المستقبلية لمجموعة "الياه سات" عبر توفير رؤية أوضح للآفاق المالية الطويلة الأجل للمجموعة.

تجدر الإشارة إلىى "الياه سات" تقدم خدمات التشغيل والصيانة منذ العام 2011 لقمريها الصناعيين الأولين، "الياه 1" و"الياه 2"، واللذين يشكلان جزءاً من اتفاقية إضافة سعات فضائية جديدة لمدة 15 عاماً مع حكومة الإمارات. وفي العام 2021، تم تكليف "الياه سات" بإجراء دراسة مفصلة للتقييم والتوصية بتصنيع قمرين صناعيين جديدين هما "الياه 4" و"الياه 5"، لإطلاقهما في العام 2026.