"الوطنية للإسكان" السعودية توقع مذكرة تفاهم مع "حلول للغاز" حول خدمات توزيع الغاز في مشاريعها

  • 2022-02-14
  • 09:23

"الوطنية للإسكان" السعودية توقع مذكرة تفاهم مع "حلول للغاز" حول خدمات توزيع الغاز في مشاريعها

وقّعت "الشركة الوطنية للإسكان" السعودية مذكرة تفاهم مع شركة "حلول للغاز" لدراسة الخيارات والحلول الممكنة في مجال خدمات توزيع الغاز في مشاريعها.

ووقع مذكرة التفاهم الرئيس التنفيذي للشركة "الوطنية للإسكان" محمد بن صالح البطي، ورئيس مجلس إدارة شركة "حلول الغاز" عبدالرحمن بن سليمان، وذلك في المركز التفاعلي بضاحية الجوان.

وتأتي مذكرة التفاهم ضمن مساعي تأسيس التعاون بين الشركتين، وبيان نطاق المصالح المتبادلة بين أطرافها، وتحديد قواعد وأساليب العمل ودراسة للخيارات المتاحة لتوفير خدمات عالية الجودة لتحقق أهداف الطرفين.

وتهدف المذكرة إلى دراسة الخيارات والحلول المختلفة لتوريد الغاز في مشاريع "الوطنية للإسكان"، وبحث سبل التحقق من التصاميم والحسابات الهندسية، والمخططات اللازمة لتوريد غاز البترول المسال في مشاريعها.

البطي: مذكرة التفاهم تبحث سبل توريد وتنفيذ الغاز في مشاريع الشركة في المملكة

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لـ"الشركة الوطنية للإسكان" محمد البطي إن مذكرة التفاهم تبحث سبل توريد وتنفيذ شبكة الغاز في مشاريع الشركة بمختلف مناطق المملكة، والنظر في سبل التعاون لتوفير الاحتياجات اللازمة لإدارة وصيانة وتشغيل مرافق الغاز مع المستفيد النهائي لمشاريع "الوطنية للإسكان"، وتوفر الخدمات يعدّ من الأولويات التي تحرص عليها الشركة ولا بدّ من وجودها في الضواحي السكنية.

وأضاف البطي أن الضواحي تعدّ واجهات حضارية جديدة ومتطورة تشهدها مدن المملكة، وتُراعى فيها بناء الوحدات السكنية بجودة عالية وتصاميم عصرية لتوفر جودة الحياة بالتنوع الذي يلبي مختلف الرغبات والاحتياجات لدى الأسر الشابة.

بن سليمان: المذكرة تأتي ضمن مشاريعنا للارتقاء بخدمات توزيع منتجات الغاز وتطويره

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة "حلول الغاز" عبدالرحمن بن سليمان إن هذه المذكرة تأتي ضمن مساعي الشركة للارتقاء بخدمات توزيع منتجات الغاز وتطويره وتقديم الاستشارات الفنية والهندسية المتعلقة بها، في مشاريع "الوطنية للإسكان" والمساهمة في نموّ القطاع وزيادة الابتكار فيه ونستهدف أيضاً في تنفيذ مجموعة من مشاريع شبكات الغاز في مختلف مناطق المملكة لجميع فئات المستفيدين من القطاع السكني والتجاري والصناعي.

 تجدر الإشارة إلى أن "الشركة الوطنية للإسكان" تعمل حالياً على تطوير عدد من المشاريع والضواحي في المملكة، أهمها وأكبرها ضاحية الجوان في مدينة الرياض التي تُطور بالشراكة مع القطاع الخاص وتضم عدداً من المشاريع والمراحل المختلفة.