"الصندوق السعودي للتنمية" يوقع اتفاقية مع الكاميرون لتأجيل دينها المستحق للمشاريع التنموية

  • 2022-02-10
  • 10:44

"الصندوق السعودي للتنمية" يوقع اتفاقية مع الكاميرون لتأجيل دينها المستحق للمشاريع التنموية

وقّع "الصندوق السعودي للتنمية" اتفاقية مع وزير المالية الكاميروني لتأجيل الدين المستحق للمشاريع التنموية التي يموّلها الصندوق في الكاميرون، في حضور السفير السعودي في الكاميرون عبدالإله بن محمد الشعيبي وعدد من المسؤولين من الطرفين.

وتأتي هذه الخطوة استكمالاً وتنفيذاً لمبادرة "مجموعة العشرين" برئاسة السعودية خلال العام 2020 في  شأن تأجيل الديون المستحقة على الدول الأكثر فقراً، وانطلاقاً من تحفيز الدول على الاستفادة من الحيّز المالي المستحدث لزيادة الإنفاق الاجتماعي والصحي والاقتصادي لمواجهة تداعيات جائحة كورونا.

وتهدف الاتفاقية إلى تأجيل المبالغ المستحقة على الكاميرون للمشاريع التنموية التي تبلغ قيمتها 3 ملايين دولار وإعادة جدولتها على مدى 6 سنوات.

تجدر الإشارة إلى أن "الصندوق السعودي للتنمية" قد أسهم بتمويل 9 مشاريع وبرامج تنموية في الكاميرون بمبلغ إجمالي يقدّر بأكثر من 108 ملايين دولار للإسهام في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتحقيق استدامتها. واستفاد أكثر من 33 دولة نامية حول العالم من مبادرة تأجيل الديون المستحقة من القروض الميسّرة التي يمولها "الصندوق السعودي للتنمية" لتلك الدول بمبلغ إجمالي تجاوز مليار دولار.