صندوق تابع لـ "إن بي كي كابيتال بارتنرز" تمويل بـ 10 ملايين دولار لـ "موف"

  • 2022-02-10
  • 10:37

صندوق تابع لـ "إن بي كي كابيتال بارتنرز" تمويل بـ 10 ملايين دولار لـ "موف"

يتيح التمويل لـ "موف" زيادة انتشار ملكية المركبات في أفريقيا وإمكانية التوسع في أسواق أخرى

أتمّ صندوق الميزانين الثاني المملوك لشركة "إن بي كي كابيتال بارتنرز" اتفاقية تمويل بقيمة 10 ملايين دولار مع الشركة الأفريقية للتكنولوجيا المالية للتنقل "موف"، الشريك الحصري لشركة "أوبر" في أفريقيا في مجال توفير المركبات، وهي تعدّ شركة للتكنولوجيا المالية للتنقل، تهدف إلى زيادة نطاق انتشار ملكية المركبات في أفريقيا من خلال تقديم تمويل مركبات قائم على الإيرادات إلى رواد الأعمال في مجال التنقل بالقارة الأفريقية.

خطط للتوسع 

ومن شأن اتفاقية التمويل أن تدعم خطط "موف" الأولية للتوسع في غرب أفريقيا. وتعدّ "موف" أول استثمار للصناديق التابعة لشركة "إن بي كي كابيتال بارتنرز" في القارة الأفريقية حيث يسلط هذا الاستثمار الضوء على الفرص التي يتيحها لمنصة مثل "موف" لردم الهوة التي تواجهها القارة في مجال تمويل المركبات، إذ توفر القارة الأفريقية فرصاً كبيرة للنمو في هذا المجال.
وقال الرئيس التنفيذي لـ"إن بي كي كابيتال بارتنرز" ياسر مصطفى إن الشراكة مع "موف" تعزز سعيها لإحداث تحول جذري في إمكانية الوصول إلى التمويل من قبل الملايين في جميع أرجاء القارة الأفريقية. 
وأضاف أن الشركة تملك فريقاً قيادياً من أصحاب الكفاءات يمتلك رؤية طويلة الأمد للنجاح قائمة على تمكين الأفراد من جميع الشرائح الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة، بالإضافة إلى التزامه الراسخ بالاستدامة البيئية والاجتماعية.

أول تكنولوجيا مالية للتنقل

من جهته، قال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "موف" لادي ديلانو إنه:" ومع هذا الاستثمار، فقد وصل إجمالي التمويل الذي تمكّنا من الحصول عليه حتى الآن إلى نحو 78 مليون دولار، ما يساهم في دعم مسار النمو الذي تسير عليه شركتنا بالتزامن مع خططها للتوسع الإقليمي والرامية إلى تمكين المزيد من رواد أعمال التنقل في القارة.

وأوضح أن الاتفاقية تدعم رؤية الشركة الهادفة إلى وضع أسس أول تكنولوجيا مالية للتنقل في أفريقيا بما يساهم في تخطي العقبات المتعلقة بصعوبة الحصول على الائتمان من قبل ملايين الأفراد في القارة. 

 

50 في المئة من العملاء من النساء 

بدوره، قال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "موف" جايد أودونسي إن الشركة تتمتع من خلال تقنية تسجيل الائتمان البديل ونموذج التمويل القائم على الإيرادات بالقدرة على تمكين المزيد من النساء من الوصول إلى التمويل حتى يصبحن رائدات أعمال في مجال التنقل. وأوضح أن الشركة ملتزمة بأن تشكل النساء نحو 50 في المئة على الأقل من عملائها وأن نقدم إليهن الأدوات والخدمات والمرونة اللازمة حتى يصبحن منتجات وناجحات بعد أن كان يتم إقصاؤهن في السابق من قنوات التوظيف الرسمية.
أما العضو المنتدب ورئيس قسم الدَين الخاص لدى "إن بي كي كابيتال بارتنرز" سكندر أحمد فقال إن التمويل من قبل الصندوق يتزامن مع التوسع الكبير في أعمال "موف"، مشيراً إلى أن حلول التمويل المرنة المقدمة من قبل الشركة شكلت عاملاً مهماً لاعتماد العديد من الشركات السريعة النمو على "إن بي كي كابيتال بارتنرز" للحصول على حلول مثبتة النتائج للعديد من الظروف المالية التي تواجهها خلال مسيرتها.