اتفاقية بين "مدينة الملك سلمان للطاقة" و"المسكن الميسر" لتطوير "مجمع سبارك السكني"

  • 2022-01-06
  • 12:40

اتفاقية بين "مدينة الملك سلمان للطاقة" و"المسكن الميسر" لتطوير "مجمع سبارك السكني"

وقّعت مدينة الملك سلمان للطاقة "سبارك" اتفاقية مع شركة "المسكن الميسر" التابعة لمجموعة "عبدالله بن سعيدان وأولاده العقارية" لتطوير "مجمع سبارك السكني" وفق أحدث التصاميم والمعايير العالمية.

ويتماشى التصميم لـ"مجمع سبارك السكني" مع المبادرات الخضراء التي تبنتها السعودية في "رؤية المملكة 2030"، حيث يدمج التقنيات الخضراء مع أحدث معايير الاستدامة، ويوفر وسائل راحة آمنة وتنافسية لرفاهية المستأجرين في "سبارك" وشاغليها. ومن المقرر أن تبدأ الأعمال الإنشائية في المجمع السكني خلال العام الحالي على أن يتم تطويره تدريجياً، وتبلغ مساحته 110 آلاف متر مربع، بقدرة استيعابية تصل إلى 8 آلاف سرير.

القحطاني: "بن سعيدان" ملتزمة بدمج الأنظمة والتقنيات المتقدمة في التصميم والبناء والتشغيل

وفي هذا السياق، قال الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لـ"مدينة الملك سلمان للطاقة" سيف بن شمروخ القحطاني إن نجاح "سبارك" في أن تصبح نظاماً بيئياً مستداماً جاذباً للمستثمرين الدوليين وداعماً للمجتمع السعودي لا يعتمد فقط على موقعها الاستراتيجي، بل أيضاً لكونها مبنية على أسس ومفاهيم العيش والعمل والترفيه.

 وأضاف القحطاني أن شركة "بن سعيدان" صمّمت المجمّع وفق أعلى معايير الاستدامة والتنافسية التي تواكب المستقبل، مما سيمكن المستأجرين في "سبارك" من تحقيق النمو المستدام المنشود لأعمالهم، عبر توفير مبان سكنية تتمتع بوسائل الراحة كافة وبجودة عالية، مشيداً بالتزام شركة "بن سعيدان" بدمج الأنظمة والتقنيات المتقدمة في التصميم والبناء والتشغيل الأمر الذي سيجعلها المنشأة الأولى من نوعها في المنطقة.

بن سعيدان: شراكتنا مع "سبارك" توفر للمقيمين حياة صحية راغدة وسعيدة

من جانبه، عبّر العضو المنتدب في شركة "المسكن الميسر" محمد عبد الله بن سعيدان عن فخره بالشراكة مع "سبارك" والمساهمة بوضع البنية التحتية اللازمة لإرساء مجتمع ديناميكي وحيوي، مشيراً إلى أن ذلك يوفر للمقيمين حياة صحية راغدة وسعيدة.

وأكد بن سعيدان أنه من خلال خبرتها المحلية التي تمتد لأكثر من مئة عام، يمكن للشركة تبنّي أفكار ومنتجات عقارية مبتكرة ترتقي إلى مستوى تطلعات المستثمر، مشيراً إلى التزامها تجاه "سبارك" والمملكة بإنجاح هذا المشروع وجعله الأول من نوعه لجهة استخدام معايير جديدة ومستدامة.

ولفت النظر إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يعدّ بمثابة إنجاز أساسي للشركة من شأنه أن يسرع ويعزز وجودنا في المنطقة الشرقية.