"أوج للاستثمار" تحقق معدل نمو مستقر يفوق الـ50 في المئة خلال العام 2021

  • 2022-01-05
  • 11:49

"أوج للاستثمار" تحقق معدل نمو مستقر يفوق الـ50 في المئة خلال العام 2021

حققت شركة "أوج للاستثمار" معدّل نمو مستقر يفوق الـ50 في المئة خلال العام 2021 مقارنة بالعام الذي سبقه، حيث أدت التزاماتها كافة من دون الحاجة إلى زيادة رأس المال على الرغم من القيود التي فُرضت في بداية جائحة "كوفيد-19" والتي جعلت من الصعب على الشركات مواصلة الازدهار، وذلك بعد أن بدأ قطاع الأغذية والمشروبات في دولة الإمارات العام 2021 بطريقة متعثرة في طريقه للتعافي من آثار الجائحة في الوقت الذي واجه التحديات المستمرة منذ العام 2020. وشهد شهر كانون الثاني/يناير 2021 أداءً منخفضاً بسبب القيود المفروضة على السفر وأعداد رواد المطاعم. ومع مرور الوقت، استمرت جهود حكومة دولة الإمارات لتقليل تلك القيود لتؤدي إلى تزايد أعداد المسافرين وتحسن كبير وملموس في قطاع الأغذية والمشروبات.

وتمكّنت "أوج للاستثمار" باستمرار النمو في إشارة على قدرتها على تلبية متطلبات السوق ومتغيراته ما يتيح الاستفادة من الفرص الحالية. وأدركت الشركة خصوصاً وجود فجوة في السوق مع ارتفاع الطلب على خدمات توصيل الطعام خلال الأعوام الماضية، والذي ازداد بمعدل سنوي قدره 62 في المئة.

وحددت التوجهات المثمرة في القطاع من خلال إطلاقها "DKitchen " و6 علامات افتراضية ضمن المطبخ، وهو مطبخ للتوصيل يعمل بأسلوب مبتكر مستخدماً تكنولوجيا عصرية وفقاً لنموذج إرسال الوجبات من دون ملامسة.

وخلال العام الماضي، اتخذت الشركة عدداً من التدابير التي تضمن استمرار علاماتها التجارية في تقديم العروض المنافسة والتي تلقى إقبالاً من جانب العملاء، ومنها تحديث مطاعمها وتقديم قوائم الطعام المبتكرة بخيارات متجددة، وتعيين أفضل الموظفين والاستثمار في تحسين خدمة العملاء.

وإلى جانب نجاحها في المنطقة، حققت "أوج للاستثمار" إنجازاً بارزاً على طريق التوسع العالمي وذلك بافتتاح مطعم "أوبريشن:فلافل" في نيويورك، كما حازت الشركة على 4 جوائز مرموقة منها إدراج الرئيس التنفيذي للمجموعة منهل نصر ضمن قائمة " Caterer Power 50"، واختيار مطعم "أوبريشن:فلافل" كخدمة التوصيل المفضلة ضمن جوائز "What's On" للعام 2021. وحصل مطعم "أواني" على لقب أفضل تجربة راقية للمطاعم خلال العام 2021 ضمن جوائز "Luxury Lifestyle" ومنح مطعم "كاتش 22" لقب أفضل علامة محلية ضمن جوائز" Leaders in F&B"  لعام 2021.

وتتطلع الشركة إلى تحقيق المزيد من النجاحات الباهرة عبر سلسلة من المخططات خلال العام الحالي أبرزها افتتاح مطعم "أوبريشن:فلافل" في لندن ودعم افتتاح المزيد من الفروع في الولايات المتحدة، وتخطط للتوسع في علاماتها الافتراضية في الإمارات والسعودية، وافتتاح المزيد من مواقع مطبخ التوصيل "DKitchen" في البلدين إلى جانب إطلاق عملياتها في مصر.

نصر: عام حافل بالتحديات

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "أوج للاستثمار" منهل نصر إن العام الماضي كان حافلاً بالتحديات، معبراً عن  فخره بأداء "أوج للاستثمار" التي لم تقتصر على مواجهة العاصفة وحسب بل أصبحت أكثر قوة وتميّزاً من السابق وأصبح فريق عملها يضم أكثر من 1300 موظف.

وأضاف نصر أنه بالنظر إلى اعتماد قطاع الأغذية والمشروبات على قطاع السفر، فلا تزال هناك بعض المخاوف في ظل استمرار الجائحة، معبّراً عن تفاؤله حيال التعافي الكامل للقطاع خلال العام المقبل مع استمرار المطاعم بالعمل الذكي واعتماد خيارات التوصيل التي تقلل الاعتماد على السياحة.

وأكد أن "إكسبو 2020" وبطولة كأس العالم المرتقبة في قطر سيعززان مكانة الشرق الأوسط على الصعيد العالمي، متوقعاً تزايد أعداد الزوار بشكل ملموس.