غرين يونيفرس تطلق مبادرة "نبتكر لجعل الإمارات خضراء وأكثر استدامة

  • 2022-01-05
  • 11:35

غرين يونيفرس تطلق مبادرة "نبتكر لجعل الإمارات خضراء وأكثر استدامة

تستعدّ شركة "غرين يونيفرس" العالمية إطلاق مبادرة جديدة خلاّقة "نبتكر لجعل الإمارات خضراء وأكثر استدامة"، وذلك خلال حفل خاص من المزمع عقده في مدينة إكسبو دبي 2020، في حضور عدد من المؤسسات والشخصيات المعنية بالقضايا المناخية وخلق بيئات مستدامة وقطاع الاقتصاد الأخضر.

تتألف "غرين يونيفرس" من مجموعة شركات متخصصة في الاقتصادات الخضراء وقضايا البيئة والتي تسعى من خلال أنشطتها إلى مساعدة الدول في خلق أنظمة بيئية مستدامة وتكريس جودة الحياة في المجتمعات المدنية.

الرئيس التنفيذي لـ "غرين يونيفرس" مارك نيكولي أكد أن اختيار المجموعة لدولة الإمارات لتكون مقراً إقليمياً للشركة في المنطقة، يأتي بعد اقتناع كامل لدى مسؤوليها بأن الإمارات هي الوجهة الأمثل لإطلاق عمليات الشركة إقليمياً، وذلك لما تمتلكه من خطة طموحة للغاية في مجال بناء اقتصاد أخضر يحقق التنمية المستدامة، ويجعل منها مركزاً عالمياً رائداً في مجال التقنيات الخضراء وتطوير حزمة من السياسات البيئية والعمرانية هدفها رفع جودة الحياة في الدولة.

وأوضح نيكولي أن شركة "غرين يونيفرس" تطمح اليوم إلى أن تكون جزءاً من طموحات إمارة أبوظبي ورؤيتها 2030 في شقها البيئي بمحاوره الخمسة، وهي: تقليل آثار التغير المناخي، وتقنية الهواء، وتقليل التلوث الضوضائي، والحفاظ على التنوع البيولوجي والتراث الطبيعي وتعزيز القيمة المضافة، من خلال تدفقات المواد المُحسنة.

وأشار إلى أن الشركة ستسعى كذلك جاهدة خلال الفترة المقبلة لأن تكون جزءاً من مسيرة تحقيق أهداف خطة دبي الحضرية 2040 في تطوير مجتمعات حيوية وصحية، ومضاعفة المساحات الخضراء لتوفير بيئة صحية للسكان والزوار وتحسين الاستدامة البيئية.