وزارة الصناعة الإماراتية تنظم لقاء مع شركات ناشئة فرنسية للتعريف ببيئة الأعمال في الدولة

  • 2021-10-18
  • 13:00

وزارة الصناعة الإماراتية تنظم لقاء مع شركات ناشئة فرنسية للتعريف ببيئة الأعمال في الدولة

عقد لقاء بين ممثلين عن أبرز الشركات الصناعية الإماراتية وعن مؤسسات تمويل وحاضنات أعمال في دولة الإمارات وبين مجموعة شركات فرنسية ناشئة في مقر وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتية، بهدف تعريف الجانب الفرنسي ببيئة الأعمال في الدولة والفرص الاستثمارية المهمة في قطاع الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وذلك في إطار تعزيز الشراكة بين المؤسسات الإماراتية والأجنبية العاملة في القطاعات المعتمدة على التكنولوجيا والابتكار.

وشمل اللقاء 11 شركة فرنسية ناشئة، بالتعاون مع وكالة "بيزنس فرانس" المتخصصة بدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دولياً وفي حضور القنصل العام الفرنسي في دبي ناتالي كينيدي. وشهد اللقاء تعريف الشركات الفرنسية على بيئة الأعمال في الإمارات، انسجاماً مع الأهداف الاستراتيجية للوزارة من حيث تهيئة بيئة الأعمال الجاذبة للمستثمرين في القطاع الصناعي، وتحفيز الابتكار وتبني التكنولوجيا المتقدمة.

وفي هذا السياق، أكد مدير إدارة تبني وتطوير التكنولوجيا المتقدمة في وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة محمد القاسم أن اللقاء يأتي في إطار التزام الوزارة  بتوفير منصات فاعلة لدعم نمو وازدهار المشاريع الجديدة وريادة الأعمال القائمة على الابتكار، خصوصاً في القطاعات ذات الأولوية للاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

واستعرض القاسم أمام الشركات الفرنسية الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة "مشروع 300 مليار" ودورها في تهيئة بيئة الأعمال الجاذبة للمستثمرين المحليين والدوليين، وتحفيز الابتكار وتبني التكنولوجيا المتقدمة في الأنظمة والحلول الصناعية ودعم تعزيز مكانة الدولة كوجهة عالمية لريادة صناعات المستقبل.

من جهتها، قدمت القنصل العام الفرنسي في دبي ناتالي كينيدي مقدمة عامة حول بيئة الأعمال الصناعية في فرنسا، تبعه عرض تعريفي قدمه ممثلو الشركات الفرنسية عن الأعمال والأنشطة والفرص الاستثمارية المتوفرة، في حضور شركاء الوزارة من الجهات الحكومية والخاصة.

وجمع اللقاء شركات رائدة وحاضنات ومسرعات أعمال وجهات تمويلية مثل شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، ووزارة الاقتصاد، و"مصرف الإمارات للتنمية"، و"MEVP " و"موانئ دبي العالمية"، و"واحة دبي للسيليكون"، وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، وهيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، ومجموعة "إيدج"، إلى جانب "مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال" و"In5 " التابعة لـ"تيكوم"، وكليهما من أكبر حاضنات الأعمال للشركات الناشئة في الدولة، فضلاً عن شركات فرنسية ناشئة واعدة والتي استعرضت أعمالها أمام الجهات الإماراتية وتنشط في مجالات التكنولوجيا والبنية التحتية والخدمات.