إبراهيم العمر: فرص استثمارية واعدة في السعودية

  • 2020-02-21
  • 08:09

إبراهيم العمر: فرص استثمارية واعدة في السعودية

مذكرة تفاهم بين هيئتي "الاستثمار" و"تطوير بوابة الدرعية" لتعزيز التعاون المشترك

 وقعت الهيئة العامة للاستثمار وهيئة تطوير بوابة الدرعية مذكرة تفاهم ترمي إلى استقطاب الاستثمارات العالمية والمحلية إلى المملكة. وسيعمد الطرفان، وفقاً للمذكرة التي وقعت في الرياض أمس الخميس، إلى تشكيل فريق عمل مشترك لتفعيل مجالات التعاون، خصوصاً في مجالات تحديد وجذب المستثمرين المحليين والأجانب

وتنص المذكرة على التعاون في جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية بمختلف أنواعها ومجالاتها إلى مشروع بوابة الدرعية، والتعاون في التسهيلات المقدمة للمستثمرين، بما يشمل توفير التحاليل الاقتصادية للسوق، وبناء الشراكة والربط مع الجهات التجارية والصناعية والشركات المحلية، والمساعدة في تأسيس وبدء العمل، وتسهيل ممارسة الأعمال، والدعم اللوجستي.

كذلك، تنص المذكرة على المشاركة في المعارض والمنتديات المحلية والدولية والزيارات الخاصة، وتبادل المعرفة والمعلومات في حدود نطاق ما تضمنته مذكرة التفاهم.

وأشار محافظ الهيئة العامة للاستثمار، إبراهيم بن عبدالرحمن العمر إلى أن الهيئة تؤمن بأهمية هذا النوع من التعاون الذي سيساهم في "توحيد الجهود ومضاعفتها لتوجيه أنظار العالم نحو الكنوز الثقافية والتراثية التي تحظى بها المملكة، وما تتضمنه من فرص واعدة للاستثمار"، وذلك بالعمل جنباً إلى جنب مع هيئة تطوير بوابة الدرعية، لإظهار تلك الفرص والتسويق لها دولياً ومحلياً. وأكد العمر على أن مذكرة التفاهم هذه تعد خطوة إيجابية لتحقيق أهداف الطرفين وتوجهاتهما.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية جيري انزيريلو إن، "تطوير البنية الاستثمارية في المملكة هو أحد مستهدفات رؤية 2030 ونهدف في الهيئة إلى استقطاب أفضل التقنيات والاستثمارات الإقليمية والعالمية للمملكة، مما يسهم في النهوض بالاقتصاد المحلي ويعزز من أهدافنا بجعل الدرعية وجهة سياحية اقتصادية عالمية”.

وتعتبر هيئة تطوير بوابة الدرعية الجهة المسؤولة عن حفظ وصون وتطوير موقع الدرعية التاريخي، في حين تعد الهيئة العامة للاستثمار الجهة التسويقية الرسمية للاستثمار في المملكة.