"سمرتاون" على المسار الصحيح لتحقيق أهدافها للاستدامة JOURNEY2030

  • 2021-09-29
  • 10:37

"سمرتاون" على المسار الصحيح لتحقيق أهدافها للاستدامة JOURNEY2030

سجّلت "سمرتاون إنتيريرز" لتعهدات التجهيزات الداخلية المستدامة في الإمارات نتائج إيجابية من الناحية البيئية والاقتصادية والاجتماعية في تقريرها للاستدامة 2021، مما يضعها على المسار الصحيح لتحقيق أهدافها الطموحة للاستدامة JOURNEY2030.

يوضح التقرير الذي يغطي السنة المالية المنتهية في 31 آذار/ مارس 2021 بالتفصيل أداء "سمرتاون" وتأثيرها على ثماني قضايا جوهرية ذات علاقة وثيقة بشركائها المعنيين، وهي: الأداء الاقتصادي؛ والأثر البيئي، والأفراد، والصحة والسلامة والبيئة، والمشتريات المسؤولة، والاندماج في المجتمع، والتقنية، والشفافية ومكافحة الفساد.

نجاح برغم التحديات

نجحت "سمرتاون إنتيريرز" على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة "كوفيد-19"، في تحقيق جميع أهدافها للاستدامة باستثناء استخدام المياه في المكاتب، والذي كان بسبب زيادة غسل اليدين وتدابير النظافة الإضافية التي تم اتخاذها لحماية الموظفين. وخلال فترة الجائحة، بادرت "سمرتاون" بتبسيط عملياتها التشغيلية، وتحديد طرق مبتكرة وأكثر كفاءة للعمل، وعززت بنيتها التحتية التقنية وركزت على جوانب الصحة والراحة المعنوية لموظفيها.

وترتكز استراتيجية "سمرتاون" للاستدامة على أهدافها "JOURNEY2030"، والتي تعكس التزامها بالتأكد من أن 100 في المئة من المشاريع المنجزة تلبي معايير الاستدامة المعتمدة خارجياً، وضمان الوصول بحجم النفايات المكتبية التي يتم إرسالها لمكب النفايات إلى نسبة الصفر، فضلاً عن تحسين جوانب السعادة والراحة البدنية والمعنوية في مكان العمل.

خفض انبعاثات الغازات الدفيئة

حققت الشركة هذا العام تغييرات بيئية إيجابية، بما في ذلك خفض انبعاثات الغازات الدفينة (GHC) بنسبة 5.5 في المئة وتحويل 19 طناً من نفايات المشاريع عن طريق إعادة التدوير وإعادة الاستخدام، وضمان استخدام المواد من مصادر مستدامة، بالإضافة إلى أن 48 في المئة من المواد التي تمّ شراؤها لمشاريع العملاء جاءت من مصادر مستدامة، في حين بلغت هذه النسبة 87 في المئة لأعمال ترقية مكاتب شركة "سمرتاون" الخاصة بها.

واستكملت الشركة بنجاح ثلاثة مشاريع حصلت على شهادة الريادة المعتمدة في تصاميم الطاقة والبيئة (LEED)، ما يعكس التزامها بأن 100 في المئة من المشاريع تلبي معايير الاستدامة المعتمدة خارجياً بحلول العام 2030. ولتشجيع المزيد من الشركات على تبني تصاميم داخلية خضراء ومستدامة تمتاز بالكفاءة والسلامة الصحية، تقدم "سمرتاون" شهادة LEED معتمدة مجاناً للعملاء الذين تزيد مساحة مكاتبهم على 2000 متر مربع.

وواصلت شركة التجهيزات الداخلية تقليل نفاياتها المكتبية، حيث انخفض إجمالي النفايات المفترض إرسالها إلى مكب النفايات بنسبة 27 في المئة مقارنة بالعام الماضي. وعلى الرغم من تحويل 19 طناً من نفايات مواقع المشاريع التي يتم إرسالها لمكب النفايات هذا العام، تدرك "سمرتاون" أن النفايات الناتجة عن قطاعي البناء والتجهيزات الداخلية بحاجة إلى إجراءات عاجلة، وقد حدّدت هدفاً جاداً قصير المدى يتمثل في تحويل 30 في المئة من تلك النفايات بحلول العام 2030.

إلى ذلك، تركز إستراتيجية الاستدامة للشركة كذلك على تحسين السعادة والراحة البدنية والمعنوية في مكان العمل.

الأداء الاقتصادي

في المقابل، تأثر أداء "سمرتاون" الاقتصادي سلبياً في 2021 بسبب جائحة "كوفيد-19"، في حين شهدت المبيعات السنوية للعام 2020-2021 انخفاضاً بنسبة 22 في المئة مقارنة بالعام المالي السابق، إلا أنها ظلت أعلى بنسبة 3 في المئة من متوسط 5 سنوات.

المدير العام لشركة "سمرتاون إنتيريرز" ماركوس بيش قال: "نعمل بشغف كبير لتحقيق أهداف الاستدامة JOURNEY2030، وسينصبّ تركيزنا على تعزيز برنامج رفاهة الموظفين لنصبح من "أفضل أماكن العمل" في دولة الإمارات، ولزيادة عدد المشاريع المستدامة التي ننجزها في سبيل القيام بدورنا في مساعدة دبي على تحقيق طموحاتها لتكون مدينة خضراء وصديقة للبيئةً".