بروكتر آند غامبل" تزرع 26 غابة في عام واحد بالتعاون مع كارفور"

  • 2021-09-29
  • 11:05

بروكتر آند غامبل" تزرع 26 غابة في عام واحد بالتعاون مع كارفور"

عقدت "بروكتر آند غامبل" جلسة نقاش خاصة لتعزيز جهود الاستدامة لتؤكد التزامها بالمضي قدماً بتوسيع مبادرة الغابات #ForestsForGood، وبالتالي زراعة 26 غابة خلال عام واحد، وذلك بالتعاون مع كارفور.

وتهدف المبادرة من خلال شراء منتجات "بروكتر آند غامبل" لدى مجموعة مختارة من متاجر كارفور في جميع أنحاء الإمارات، إلى إلهام المتسوقين لحماية الأرض، وخلق حراك بيئي يساهم في توجيه الناس للعناية بالبيئة، ونشر ثقافة الاستدامة، والدعوة إلى اتخاذ تدابير هادفة وبالتالي تعزيز الوعي البيئي العالمي، وتشجيع الناس على استشراف مستقبل أفضل للأرض.

تأتي المبادرة تزامناً مع الاحتفالات العالمية بأسبوع المناخ، وتماشياً مع خطة دبي الحضرية 2040 الحكومية وبرنامجها الهادف لتوسيع المساحات الخضراء في الإمارة، والتي أُعلن عنها في وقت سابق من العام الحالي.

نائب رئيس شركة "بروكتر آند غامبل" الخليج محمد حمودة أمل قال: "نساهم عبر إطلاق هذه البرامج في تحقيق أهداف خطة دبي الحضرية 2040 الحكومية"، مشيراً إلى "ريادة الشركات الإماراتية ومكانتها المميزة في هذا الإطار، مما يجعلها في موقع قيادي للإشراف على الجهود المبذولة لتحسين البيئة، وإلهام المستهلكين للمشاركة في هذه المسيرة المستدامة".

وأوضحت مؤسسة مجموعة ستوري كارين ستوري أن "مبادرات الاستدامة مثل #ForestsForGood تكتسب أهمية استثنائية لدورها الحيوي في معالجة الآثار الناجمة عن تغير المناخ، وتحسين البيئة ونوعية الهواء في المدن التي تعاني من الانبعاثات المتنوعة، مما يعزز أهمية توسيع المساحات الخضراء عبر زراعة الأشجار، باعتباره من العوامل المساهمة في الحدّ من الآثار الناجمة عن هذه الانبعاثات".

وأثنت مديرة العمليات البحرية في مجموعة الإمارات للبيئة البحرية تيفاني ديلبورت على المشاركة في مبادرة الغابات #ForestsForGood، مذكّرة بالتعاون بين شركة "بروكتر آند غامبل" ومجموعة الإمارات للبيئة البحرية لتأسيس غابة القرم في دبي التي تشهد حالياً عودة الأنواع المهددة بالانقراض من السلاحف والطيور المهاجرة.