"تنمية نفط عمان" تعززّ "برنامج الاستثمار الاجتماعي" بمبادرات جديدة

  • 2021-09-29
  • 10:30

"تنمية نفط عمان" تعززّ "برنامج الاستثمار الاجتماعي" بمبادرات جديدة

وقّعت شركة "تنمية نفط عمان" مذكرات تعاون لمبادرات "برنامج الاستثمار الاجتماعي" في حفل رسمي أقيم في "مركز عالم المعرفة" في مسقط تحت رعاية وزيرة التنمية الاجتماعية العمانية ليلى بنت أحمد بن عوض النجار.

وتضمّنت هذه المبادرات التزامات في المجالات الرئيسة للصحة والسلامة والبيئة، وتطوير البنية الأساسية للمجتمع، وتمكين الشباب والمرأة، حيث تكفّلت الشركة بتمويل شراء وحدة غسيل الكلى المصغرة في مستشفى المزيونة للمساهمة في تخفيف معاناة المرضى والتسريع في تلقيهم العلاج عوضاً عن تحمّل مشقة السفر إلى ولاية صلالة عبر مسافة تقارب 280 كيلومتراً.

كما تشمل مشاريع تعزيز الصحة والسلامة والبيئة الأخرى دعم الشركة للأشخاص ذوي الإعاقة والأمراض الوراثية، حيث ستدعم 5 جمعيات أهلية عبر توفير الأجهزة التعويضية للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية لجمعية رعاية الأطفال المعوقين والجمعية العمانية للأشخاص ذوي الإعاقة في ولايتي عبري وصحار، وستموّل برامج توعوية وعلاجية ستقدمها "الجمعية العمانية لمتلازمة داون" و"الجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية".

وحول توفير فرص العمل لتمكين الشباب العماني من كسب العيش الكريم، ستقوم الشركة بتمويل إنشاء 4 أكشاك لتوفير 15 فرصة عمل للمتعافين من إدمان المخدرات مع شركة "أمانة لإدارة المؤسسات والصناديق الوقفية"، بالإضافة إلى إنشاء 5 بيوت محمية زراعية ستشرف عليها جمعية "دار العطاء"، وستُستخدم لتدريب الأشخاص ذوي الدخل المحدود على زراعة المنتجات الزراعية الموسمية التي ستباع في منافذ ومحال تجارية مختلفة مما يحقق دخلاً إضافياً لهم.

وستدعم الشركة أيضاً توفير 116 جهاز حاسب محمولاً لطلبة أسر الدخل المحدود من تصنيع إحدى الشركات العمانية ضمن فئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

كما تضمنت الاتفاقات الموقعة إنشاء مركز متعدد الأغراض لدائرة التنمية الاجتماعية في ولاية شليم وجزر الحلانيات وسيضم جمعية المرأة العمانية ومركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقال المدير العام لشركة "تنمية نفط عُمان" ستيف فيمستر إن الشركة تواصل توسيع مظلة مسؤوليتها الاجتماعية بنحو مستمر لتشمل مختلف الجوانب المتعلقة بالمجتمعات التي تعمل فيها، مشيراً إلى أنها تبذل قصارى جهدها لتوفير ضروريات الحياة الكريمة لجميع شرائح المجتمع.