أرامكو ستورد كامل الكميات التعاقدية الى مشترين آسيويين

  • 2021-09-13
  • 11:24

أرامكو ستورد كامل الكميات التعاقدية الى مشترين آسيويين

أخطرت شركة "أرامكو السعودية" 7 مشترين آسيويين على الأقل بأنها ستورّد كامل الكميات التعاقدية من النفط الخام في تشرين الأول/أكتوبر المقبل، لكن أحداً منهم لم يطلب إمدادات إضافية على الرغم من التخفيضات الكبيرة في الأسعار، بحسب ما ذكرت مصادر مطلعة لوكالة "رويترز".

وأشارت الوكالة إلى أن ذلك يأتي في الوقت الذي اتفقت فيه منظمة "أوبك" وحلفاؤها ومنهم روسيا على تخفيف تقليص الإنتاج بواقع 400 ألف برميل يومياً كل شهر خلال الفترة بين آب/أغسطس وكانون الأول/ديسمبر المقبل.

ونقلت الوكالة عن أحد المصادر قوله إن "أوبك" لا تزال تقلص بنحو 5 ملايين برميل يومياً، لكن يبدو أنه توجد وفرة في الخام السعودي، مشيرةً إلى أن "أرامكو" امتنعت عن التعليق.

وأشارت إلى أنه في ظل توقعات بزيادة الإمدادات، خفضت "أرامكو" أيضاً أسعار كل خاماتها التي تبيعها لآسيا في تشرين الأول/أكتوبر بواقع دولار على الأقل للبرميل بهدف جذب مشترين، لافتةً النظر إلى أنه على الرغم من تخفيض السعر، الا أن أياً من المشترين السبعة لم يطلب إمدادات إضافية.

وقال مصدر إن الأسعار الفورية للخام تظل جذابة بينما قال آخر إن شركته اشترت إمدادات كافية من السوق الفورية لتلبية احتياجاتها للتكرير.

وبدوره، قال المحلل لدى "إنرجي أسبكتس" فيريندرا تشوهان إن الطلب خارج الصين والهند ما زال بطيئاً نتيجة ارتفاع أعداد الإصابات.