البحرين الوطنية القابضة: لجنة للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات

  • 2021-09-05
  • 11:38

البحرين الوطنية القابضة: لجنة للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات

أعلنت البحرين الوطنية القابضة (BNH) عن تشكيل لجنة متخصصة في شؤون الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) لدمج ممارسات الاستدامة في استراتيجية المجموعة وعمليات صنع القرار.

وتعدّ اللجنة الجديدة بمثابة شهادة على التزام المجموعة بالاستدامة على المدى الطويل وتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs) ورؤية البحرين 2030.

تضم اللجنة ممثلين من الأعضاء الداخليين في مختلف الوظائف والأقسام، وستعمل اللجنة على صياغة وتطوير ومراقبة الرؤية المستدامة للمجموعة وتطوير أهدافها وإستراتيجياتها وهيكلها للتأكد من أنها تتماشى مع احتياجات المجموعة والامتثال للقوانين واللوائح المعمول بها والمتطلبات التنظيمية والمعايير الدولية.

وستتولى مراجعة اتجاهات الاستدامة الرئيسية والمخاطر والفرص ذات الصلة، وتقييم مدى كفاءة وفعالية هيكل الاستدامة للمجموعة وفقاً لذلك، ومراجعة تقرير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات للمجموعة والإفصاحات الأخرى ذات الصلة، وتقديم توصيات إلى مجلس الإدارة لتعزيز التحسين المستمر لأداء الاستدامة للمجموعة.

تترأس اللجنة مديرة أول للاتصال المؤسسي والاستدامة في المجموعة بشاير ضيف، وتشمل العضوية كلاً من  مدير أول لتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي سامي عسكر، ومديرة أولى للموارد البشرية مريم الأحمد، ومدير إدارة المخاطر فيصل حسين، ومدير المرافق حسين مبارك، ونائب مسؤولة التزام ومكافحة غسل الأموال مريم عبد الله ومسؤولة أولى للعلامة التجارية هيفاء منصور.

الرئيس التنفيذي للشركة سمير الوزان قال: "بينما نركز على تحقيق رؤية المجموعة المتمثلة في "حماية الازدهار"، فإن الإحساس العميق بالمسؤولية الاجتماعية يكمن في صميم عملياتنا في البحرين الوطنية القابضة"، وشدّد على أن " تشكيل هذه اللجنة سيؤدي إلى دفع جهودنا للمضي قدماً برحلة الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات".

وأضافت ضيف قائلة إن "الاستدامة هي جوهر ما نقوم به، وتقرير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات الذي صدر هذا العام يحث على التزامنا بتحسين ومعايير حوكمة الشركات والتنوع والعمليات الخضراء والتنمية المستدامة ودفع المزيد من الشفافية مع أصحاب المصلحة".