"مجموعة بريد الإمارات": بدر العلماء رئيساً لمجلس الإدارة

  • 2021-09-05
  • 11:04

"مجموعة بريد الإمارات": بدر العلماء رئيساً لمجلس الإدارة

 

عيّنت شركة "مجموعة بريد الإمارات" بدر سليم سلطان العلماء رئيساً لمجلس إدارتها، ليقود بذلك المرحلة المقبلة من مسيرة التحول التي تشهدها المجموعة، بالنظر لما يتمتّع به من مهارات قيادية ورؤية استباقية وخبرات متنوعة للقيام بهذا الدور. ويمثل هذا التعيين خطوةً ايجابية ودعماً لجهود "مجموعة بريد الإمارات" في إطار مساعيها الحثيثة لتنويع محفظتها الاستثمارية والتحول الرقمي وتوسيع عملياتها وتنويع منتجاتها بما يساهم في دعم وتعزيز علامتها التجارية عبر الأسواق المحلية والإقليمية والدولية.

وتولّى العلماء عدداً من الأدوار القيادية لدى مجموعة من الشركات والمؤسسات، إذ يشغل حالياً منصب المدير التنفيذي لوحدة المجمعات الاستراتيجية ضمن قطاع الاستثمار في الإمارات التابع لشركة "مبادلة للاستثمار".

كما يترأس اللجنة التنظيمية لـ"القمة العالمية للصناعة والتصنيع"، وهي منصة تعاونية تأسّست بالشراكة بين دولة الإمارات ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.

ويشغل العلماء مهاماً عدة في مجموعة من الشركات والمؤسسات في دولة الإمارات، حيث يتولّى منصب رئيس مجلس إدارة كل من شركة "ستراتا للتصنيع" و"مجموعة سند"، إلى جانب عُضوية مجلس إدارة كل من شركة "الياه سات للاتصالات الفضائية" وشركة "مبادلة للرعاية الصحية"، وشركة "شعاع كابيتال" وشركة "عملات للطباعة الأمنية"، وعددٍ من الشركات الأخرى في قطاعي تصنيع السيارات وتوليد الطاقة في الجزائر.

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة بريد الإمارات بدر العلماء: "يشرفني العمل مع مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية لقيادة المرحلة المقبلة في مسيرة شركة مجموعة بريد الإمارات، وأتطلع إلى العمل مع فريق المجموعة للمساهمة في دعم توجهات النمو المستقبلية لقطاع الخدمات البريدية، وتكريس دور المجموعة في بناء اقتصاد وطني مستدام ومتنوع قائم على المعرفة والابتكار بما يحقق رؤية دولتنا للسنوات الخمسين المقبلة".

وأضاف العلماء: "يسعدني استكمال مسيرة النمو والازدهار التي حققها مجلس الإدارة تحت قيادة رئيسه السابق محمد سلطان القاضي، حيث ساهم في دعم نمو المجموعة وتطوير أدائها خلال العقود الماضية. لا شك أن المجموعة ستواصل مسيرة نجاحها، كما ستركز على تحقيق نقلة نوعية في خدماتها وترسيخ ثقافة التميز في المرحلة المقبلة".