"الأهلي المتحد-الكويت": جهاد الحميضي رئيساً تنفيذياً

  • 2021-09-02
  • 11:58

"الأهلي المتحد-الكويت": جهاد الحميضي رئيساً تنفيذياً

عيّن "البنك الأهلي المتحد"-الكويت جهاد سعود الحميضي في مهام الرئيس التنفيذي بعد الحصول على موافقة بنك الكويت المركزي، على أن يسري القرار اعتباراً من 1 أيلول/سبتمبر 2021. وكانت الحميضي تشغل هذه المهام بالوكالة منذ شهر كانون الأول/ديسمبر 2019. 

خبرة 36 عاماً

وتعدّ جهاد الحميضي من الكفاءات المصرفية الكويتية، وهي تتمتع بخبرة مصرفية طويلة تمتد لنحو 36 عاماً، وكانت قد بدأت مسيرتها المهنية في البنك منذ تخرجها في العام 1984، إذ تنقّلت بين مهام ووظائف عدة، قبل أن تبدأ بتولي مهام قيادية مهمة. ففي العام 2011، شغلت جهاد الحميضي مهام مدير عام العمليات وتكنولوجيا المعلومات، قبل أن ترتقي إلى مهام مدير عام أول في العام 2016، ومن ثم شغلت منذ العام 2018، مهام نائب الرئيس التنفيذي للعمليات المصرفية المساندة، وتولّت مسؤوليات الإشراف على أعمال القطاعات المالية والإدارية والقانونية وإدارة الالتزام الرقابي، بالإضافة الى إدارات العمليات المركزية وتكنولوجيا المعلومات وعمليات الخزينة والبطاقات المصرفية وتمويل التجارة.

وبالإضافة إلى موقعها في البنك، تشغل جهاد الحميضي عضوية مجلس الإدارة ونائب رئيس مجلس الإدارة في كل من شركة الخدمات المصرفية الآلية "كي نت" وشركة شبكة المعلومات الائتمانية "ساي نت" و"الهلال للتأمين التكافلي" و"الهلال لايف"، وتحمل جهاد الحميضي درجة بكالوريوس العلوم في الرياضيات وتخصص مساند بالاقتصاد من "جامعة الكويت" بتقدير امتياز. 

وعبّر رئيس مجلس إدارة البنك د.أنور المضف عن اختيار الحميضي لمهام الرئيس التنفيذي، مشيراً إلى أنها تعد شخصية مصرفية متميزة تمتلك صفات قيادية، ومسيرة مهمة في الإنجازات المصرفية، كما تحظى بخبرة طويلة مكّنتها من تحقيق نجاحات عدة. 

وأضاف أن هذا الاختيار تماشى مع استراتيجية البنك في الاعتماد على القيادات والكفاءات الوطنية الذين يملكون المؤهلات والخبرات المتميزة لتولي المهام القيادية في البنك للمرحلة المقبلة من النمو والتطور.
من جهتها، تقدمت الحميضي من مجلس إدارة البنك وبنك الكويت المركزي بالشكر على ثقتهم، معبّرة عن ثقتها بأن التعاون مع فريق عمل البنك سيقود إلى تحقيق المزيد من النجاحات.