"مدينة الشارقة المستدامة" تصبح أول مدينة مستدامة بالكامل في المنطقة

  • 2021-08-31
  • 14:39

"مدينة الشارقة المستدامة" تصبح أول مدينة مستدامة بالكامل في المنطقة

أبرم معهد "سي إنستيتيوت" SEE Institute مذكرة تفاهم مع شركة هاغر غروب Hager Group العالمية لحلول تخزين الطاقة المتجددة ستجعل "مدينة الشارقة المستدامة" إلى أول مجتمع مُستدام بالكامل في منطقة الشرق الأوسط.

المدير التنفيذي لمدينة الشارقة المستدامة يوسف أحمد المطوع شدد على وضع "الابتكار على رأس أولوياتنا"، وقال: "نستفيد دائماً من التقنيات الذكية لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة فيما نتبناه من أهداف الاستدامة. ولا شك في أن الطاقة المتجددة تُعدّ من بين أكبر العوامل التي تسهم في تحقيق أهداف تحييد انبعاثات الكربون، وستمكننا هذه الشراكة مع مجموعة هاغر غروب من الوصول إلى أعلى كفاءة ممكنة وأقل استخدام للطاقة في آن معاً".

وأشار مدير الاستراتيجية المؤسسية وحلول طاقة المستقبل الدولية في مجموعة هاغر تورستن هاغر إلى أن "النجاح في بلوغ الأهداف العالمية نحو تحييد الانبعاثات الكربونية وتوفير إمدادات طاقة متجددة مستدامة، يحتاجان إلى دمج أنظمة تخزين الطاقة وإدارتها لنتمكن في التحكم في الأجهزة ومراقبتها". وأضاف: "نحن على أتمّ الثقة من أن شراكتنا مع مدينة الشارقة المستدامة ستتيح لنا الفرصة للعمل معاً على توفير حلول مبتكرة جديدة ستسهم في تشكيل مستقبل المباني المستدامة".

تجدر الإشارة إلى أن "سي إنستيتيوت" هو ذراع البحث والتطوير في مدينة الشارقة المستدامة التي تديرها هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) ودايموند ديفلوبرز، وتتطلع المدينة إلى موقع ريادي ضمن التوجّهات العالمية نحو بيئة نظيفة وأكثر اخضراراً.