إتش إس بي سي العربية السعودية": صندوق استثماري لأسهم شركات التغير المناخي

  • 2021-08-31
  • 13:27

إتش إس بي سي العربية السعودية": صندوق استثماري لأسهم شركات التغير المناخي

طرحت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية أول صندوق استثماري للمبادرة البيئية في المملكة العربية السعودية، والمعروف باسم "صندوق إتش إس بي سي العالمي لأسهم شركات التغير المناخي".
 
وبحسب الشركة، فإن الصندوق يوفر للمستثمرين المؤهلين فرصة للاستثمار في شركات الطاقة المتجددة والنقل النظيف والإدارة المستدامة للمياه والتكيّف مع التغير المناخي.
 
وقالت الرئيس التنفيذي للاستثمار في الشركة منيرة الدوسري إن طرح الصندوق يشكل مبادرة مهمة للمستثمرين في المملكة العربية السعودية ويقدم إمكانية دعم الجهود العالمية للحدّ من تأثير تغير المناخ. وأضافت أن هذا التوجه يوفر مزيداً من الفرص للمستثمرين للمساعدة على خلق مستقبل مستدام تماشياً مع رؤية المملكة 2030، مشيرة إلى أن الشركة تدعم اتاحة الفرصة للمستثمرين المحليين للوصول إلى فرص استثمارية جديدة تساعد في التوجه نحو اقتصاد مستدام وبيئة منخفضة الانبعاثات الكربونية.
 
من جهته، أوضح عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب في بنك ساب إن الصندوق يوفر تقديم خيارات الاستثمار إلى المملكة والتي تساعد العملاء على أداء دورهم في الحدّ من التأثيرات المناخية، واستقطاب المزيد من الاستثمارات الحيوية إلى المملكة العربية السعودية. وأضاف:" أنه وبعد تقديم التمويل لمشروع تطوير البحر الأحمر، تواصل مجموعة إتش إس بي سي البحث عن حلول جديدة للمساعدة في دعم المبادرات الصديقة للبيئة والمستدامة.