بنك الكويت الوطني– البحرين: 60.24 مليون دينار أرباح النصف الأول

  • 2021-08-30
  • 09:44

بنك الكويت الوطني– البحرين: 60.24 مليون دينار أرباح النصف الأول

حقق بنك الكويت الوطني-البحرين أرباحاً صافية بقيمة 60.24 مليون دينار في النصف الأول من العام 2021، بتراجع نحو 1.06 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وبلغت الموجودات نحو 7.13 مليارات دينار، فيما بلغت حقوق المساهمين نحو 910.55 ملايين دينار بزيادة 32 في المئة، في حين بلغت ودائع العملاء نحو 1.83 مليار دينار.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر إن هذه النتائج تحققت على الرغم من استمرار حالة عدم اليقين منذ بداية العام مع ظهور السلالات المتحورة، بالإضافة إلى تأثر البيئة التشغيلية بالتحديات والاضطرابات التي تفرضها جائحة كورونا، وأضاف أن الوطني- البحرين يواصل ترسيخ موقعه في السوق البحرينية، والتي تعدّ من أهم أسواق النمو لمجموعة بنك الكويت الوطني، نظراً الى ما تتمتع به من فرص نمو واعدة وآفاق مستقبلية إيجابية. 

ولفت الصقر النظر إلى أن المجموعة تتمتع بميزة مهمة تتمثل في الانتشار الجغرافي الواسع لعملياتها وقدرتها على تقديم الخدمات المصرفية التقليدية والإسلامية في آن واحد، حيث يوفر هذا التنوع درجة كبيرة من المرونة لأرباح المجموعة ويمنح أعمالها ميزة تنافسية قوية.

وأوضح الصقر أن الاستثمارات الاستراتيجية التي قامت بها المجموعة في السنوات الأخيرة في المجالات الرئيسية الداعمة للنمو جنباً إلى جنب مع أداء العمليات الدولية كان له دور كبير في دعم أرباح المجموعة وتقليل نسبة المخاطر.

 

من جهته، قال المدير العام لبنك الكويت الوطني- البحرين علي فردان إن هذه النتائج تعد شهادة على مرونة أعمالنا وتنويعها وقدرتنا على التكيّف سريعاً مع التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.

وأكد الفردان أن البيئة التشغيلية في البحرين خلال الستة أشهر الأولى من العام، أظهرت مزيداً من إشارات التعافي بفضل الجهود الدؤوبة لحملات توزيع اللقاحات، وهو ما من شأنه أن يعطي مزيداً من الثقة لمناخ الأعمال، ويمنح زخماً إضافياً لأداء النشاط الاقتصادي.   

وشدد الفردان على أن البنك سيواصل دعم عملائه لتخطي تداعيات جائحة كورونا، مشيراً إلى أن البنك يخطو بثبات نحو تعزيز مكانته داخل مملكة البحرين وذلك عبر تقديم الخدمات المصرفية والمالية العالية الجودة لعملائه من الأفراد والمؤسسات، موضحاً أن البنك يتمتع بإمكانات هائلة لتحقيق المزيد من النمو مستقبلاً في السوق.