Porsche تطوّر طراز Taycan الكهربائي للعام 2022

  • 2021-08-25
  • 12:43

Porsche تطوّر طراز Taycan الكهربائي للعام 2022

تستعد "بورشه" لطرح سيارتي "تايكان" و"تايكان كروس توريزمو" الكهربائيتين للعام 2022 خلال شهر سبتمبر المقبل، بعد أن تم إجراء بعض التعديلات والإضافات على السيارتين.

ومن أهم هذه التعديلات، زيادة المسافة التي تقطعها السيارتان قبل الحاجة إلى شحنها مجدداً. وعند اختيار وضع القيادة العادي (Normal) أو الموفّر للطاقة (Range) سيتم فصل المحرك الكهربائي الأمامي وإيقاف تشغيله في طرازات الدفع الرباعي في حال التحميل الجزئي. إضافة إلى ذلك، لن تُنقل أي حركة إلى المحورين عند ترك السيارة تسير في حالة اللاتعشيق أو عندما تكون في حالة التوقف التام، وستعمل هذه الوظيفة على تقليل قوة السحب المهدورة. وتقوم السيارة بتشغيل المحركين مرة أخرى في غضون أجزاء من الثانية عندما يحتاج السائق مزيداً من الطاقة أو يغيّر وضع القيادة.

كما عملت "بورشه" على تحسين التحكم في درجات الحرارة، حيث تُستخدم الحرارة المتبددة من أجزاء النظام الكهربائي الأخرى لتنظيم درجة حرارة البطارية بشكل أفضل.

كما تشمل التحديثات الرئيسية الأخرى دمج تطبيق Android Auto لتوصيل الهاتف المتحرك في نظام "بورشه" لإدارة الاتصالات. أيضاً أُدخلت بعض التغييرات الطفيفة على تصميم وطريقة تشغيل النظام حيث تتوفر الآن خمس قوائم للخيارات بدلاً من ثلاث على الجانب الأيسر من الشاشة المركزية، إضافة إلى إمكانية ترتيب الأيقونات بشكل مخصص.

كما يمكن للعملاء الآن طلب ألوان خاصة لسيارة "تايكان" من خلال مجموعتي Paint to Sample و Paint to Sample Plus الجديدتين، إضافة إلى 17 لوناً أساسياً. تتضمن المجموعة الأولى 65 لوناً إضافياً، في الوقت الحالي. أما بالنسبة الى مجموعة Paint to Sample Plus، فتتيح للعملاء الحرية في اختيار لون الطلاء المفضل للسيارة.

وتعتبر Porsche Destination إحدى الخدمات الحصرية المميزة التي توفرها "بورشه" لعملائها، وهي تتيح للعملاء شحن سيارات "بورشه" الكهربائية أو الهجينة مجاناً في بعض الأماكن المعروفة. وتتوفر حالياً أكثر من 100 محطة شحن في التيار المتردد بمواقع مختارة في 12 دولة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا والهند، مثل الفنادق والمطاعم والمطارات ومراكز التسوق والنوادي الرياضية والمراسي.

الجدير ذكره، أن "تايكان" حققت نجاحاً كبيراً خلال الأشهر الأخيرة، وبيع منها نحو 20,000 سيارة في النصف الأول من العام 2021، أي أقل بقليل من إجمالي مبيعات السيارة خلال العام 2020 بأكمله.