Skysphere رؤية Audi نحو المستقبل

  • 2021-08-25
  • 13:31

Skysphere رؤية Audi نحو المستقبل

كشفت "أودي" عن المركبة الكهربائية من طراز "رودستر" skysphere، وهي أول سيارة من مجموعة سياراتها النموذجية الجديدة، مع بابين وسقف قابل للطي، تعكس ملامحها وخطوطها التوجه المستقبلي للتصميم في "أودي"، وتعبّر عن رؤيتها للفخامة التقدمية في المستقبل، مع مقصورة تتحول إلى عالم تفاعلي يستمتع فيه السائق والركاب بتجارب ممتعة، وقد جهزت بتقنيات القيادة الذاتية والتصميم المبتكر للمقصورة والنظام الرقمي الشامل المتطور.

وابتكرت "أودي" قاعدة عجلات قادرة على تعديل طولها بمقدار 250 مم، وذلك بفضل مجموعة من المحركات الكهربائية والآليات المتطورة التي تتيح التحكم في مكونات الهيكل الخارجي، كما تتيح التقنية الجديدة تعديل ارتفاع السيارة في المقدمة بمقدار 10 مم لتعزيز الراحة وديناميكية القيادة.

ويمتلك السائق حرية اختيار تجربة القيادة المطلوبة بلمسة زر، فإما أن يقود السيارة التي يبلغ طولها 4,94 أمتار عند اختيار وضع القيادة الرياضي "Sports" مع قاعدة العجلات القصيرة، أو يمكنه تجربة نظام القيادة الذاتية في سيارة غراند تورينغ طولها 5,19 أمتار، عند اختيار وضع القيادة غراند تورينغ "Grand Touring".

وبمجرد اختيار وضع القيادة الذاتية، تختفي عجلة القيادة والدواسات تماماً. وفي الوقت نفسه، يعمل نظام الاستشعار في سيارة skysphere على مراقبة الطريق وحركة المرور أوتوماتيكياً لنقل من في السيارة بأمان إلى وجهتهم.

ويمكن للركاب مشاركة تفاصيل رحلتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال نشر صور للمقصورة أو المناظر الطبيعية المحيطة في السيارة، كما تستطيع السيارة أن تنفذ المهام اليومية التي تتجاوز القيادة بحد ذاتها مثل توفير معلومات عن وجهة الركاب الحالية، وركن نفسها، وشحن بطاريتها أوتوماتيكياً.

تزن السيارة نحو 1,800 كغ، وجهزت بمحرك كهربائي بقوة 465 كيلوواط و750 نيوتن /متر من عزم الدوران، وتتسارع من السكون إلى 100 كم/ساعة في أربع ثوانٍ فقط.

من المتوقع أن تزيد سعة البطارية عن 80 كيلوواط ساعي، ما يمكّن السيارة من قطع مسافة تتجاوز 500 كيلومتر قبل الحاجة لإعادة الشحن وفقاً لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً (WLTP)، عند اختيار وضع القيادة غراند تورينغ "Grand Touring" الموفر للطاقة.