بتروفاك: د.خالد الجهوري مديراً إقليمياً في سلطنة عُمان

  • 2021-08-25
  • 12:17

بتروفاك: د.خالد الجهوري مديراً إقليمياً في سلطنة عُمان

عيّنت بتروفاك د.خالد الجهوري مديراً إقليمياً لها في سلطنة عُمان. ويأتي هذا التعيين دعماً للأنشطة والمشاريع الكبيرة المتعددة التي تمتلكها الشركة داخل السلطنة وتأكيداً على الأهمية الإستراتيجية للسلطنة بالنسبة الى المجموعة، إذ يعدّ مشروع مصفاة الدقم أحد أبرز مشاريعها في السلطنة.

ومن خلال دوره كممثل لـبتروفاك، سيعمل الجهوري عن كثب مع مختلف الأطراف عبر محفظة بتروفاك بأكملها، في الإنجاز والتطوير المستمر لتقديم خدمات وعمليات الشركة الكاملة في سلطنة عُمان.

وتعول الشركة على الخبرات الطويلة للجهوري في تعزيز دورها في توفير احتياجات الطاقة المتطورة في سلطنة عُمان وتطوير البنية التحتية للنفط والغاز والطاقة المتجددة في البلاد، مما يساعد العملاء على توسيع إنتاجهم وعملياتهم النهائية.

خبرة 20 عاماً 

هذا، يحظى الجهوري بخبرة تزيد على 20 عاماً في قطاع النفط والغاز، إذ شغل العديد من المهام التقنية والتجارية والإدارية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا. وينضم الجهوري إلى بتروفاك قادماً من شركة "شل" حيث عمل في مهام المدير العام للعمليات في مصر، كما شغل قائد التميز في الإنتاج العالمي للشركة ذاتها، ومقرها لاهاي، هولندا. وقبل ذلك، أمضى الجهوري 15 عاماً في شركة تنمية نفط عُمان، حيث شغل عدداً من المناصب الرئيسية. 

والجهوري حاصل على درجة البكالوريوس في هندسة البترول من جامعة السلطان قابوس في مسقط، وكذلك ماجستير في إدارة الأعمال ودكتوراه من جامعة ستراثكلايد في المملكة المتحدة. 

ورحب رئيس العمليات الهندسية والإنشاءات في بتروفاك إيلي لحود بهذا التعيين، مشيراً إلى الخبرة الطويلة التي يتمتع بها د.الجهوري. وأوضح أن سلطنة عُمان تعد سوقاً رئيسية للشركة، حيث يجري التركيز على المشاريع الرئيسية التي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة بما يساهم في تحقيق قيمة مضافة للسلطنة.