مورغان ستانلي: ترفع تصنيف بنك أبوظبي التجاري

  • 2021-08-23
  • 11:40

مورغان ستانلي: ترفع تصنيف بنك أبوظبي التجاري

أعلن بنك أبوظبي التجاري عن رفع تصنيفه على مؤشر مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (MSCI ESG) من A إلى AA، وجاء ذلك مدفوعاً بـ"مبادرات التحول الرقمي" لدعم الشركات الصغيرة، فضلاً عن تبنيه لأفضل معايير أمن المعلومات وحماية بيانات العملاء.

وأصبح البنك بذلك، ضمن 29 في المئة من الشركات المدرجة في مؤشر MSCI ACWI الأفضل في مجال إدارة مخاطر الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات على مستوى العالم.

وكان بنك أبوظبي التجاري اتخذ خطوات مهمة عدة في مجال توفير الحماية المالية للمستهلكين، والمعايير المتينة لحماية أمن البيانات، والامتثال. وفي مجال تنمية وتطوير الكوادر البشرية، ركّز البنك على تطوير المواهب وبرامج تدريب الخريجين الجدد. كذلك، فقد كان لجهود البنك في مجال "الحوكمة الاجتماعية" دور كبير في ترقية تصنيفه حيث سلّط المؤشر الضوء على الخدمات المصرفية الرقمية التي قام البنك بطرحها مؤخراً أثناء تفشي الجائحة العالمية، والتي كان لها الأثر الكبير في تقديم الدعم للأفراد والشركات الناشئة والشركات الصغيرة في هذه الأوقات الاستثنائية.

 

علاء عريقات: خطة شاملة للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات تدمج مع استراتيجية الأعمال الخمسية المقبلة

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة علاء عريقات إن رفع التصنيف يجعل البنك في مصاف المؤسسات العالمية في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، مشيراً إلى الالتزام بجهود الإدارة الفعالة للمخاطر في هذه المجالات الثلاثة بما يضمن استدامة الأعمال على المدى الطويل.

وأوضح أن البنك بدأ بوضع خطة شاملة للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات والتي سيتم دمجها ضمن استراتيجية الأعمال الخمسية المقبلة.