ستاندرد تشارترد: لينا عثمان رئيساً إقليمياً للتمويل المستدام في أفريقيا والشرق الأوسط

  • 2021-07-08
  • 10:41

ستاندرد تشارترد: لينا عثمان رئيساً إقليمياً للتمويل المستدام في أفريقيا والشرق الأوسط

عيّن بنك ستاندرد تشارترد لينا عثمان في منصب الرئيس الإقليمي للتمويل المستدام لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط، وجاء هذا التعيين في سياق جهود البنك المستمرة لتوفير حلول تمويل مستدامة عبر تواجده الإقليمي.

وتتمتع لينا عثمان بخبرة طويلة تمتد لأكثر من 14 عاماً من الخبرة المصرفية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. وخلال تلك الفترة، لعبت دوراً مهماً في قطاع تمويل الشركات وقدمت عدداً من المعاملات الاستشارية والتمويلية البارزة في العديد من المجالات، كالطاقة المتجددة، كما نجحت في تطوير العلاقات المصرفية مع صناديق الثروة السيادية وشركات الأسهم الخاصة.

وستعمل لينا عثمان عن قرب مع الإدارة العليا لبنك ستاندرد تشارترد وفريق التمويل المستدام، بالإضافة إلى فرق تغطية البنك، والصناعات، وشركاء المنتجات، لإنشاء وتنظيم معاملات تمويل مستدامة للعملاء في جميع أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط.

وقال الرئيس العالمي للتمويل المستدام في بنك ستاندرد تشارترد دانيال حنا:" إن الحاجة تتزايد لإطلاق الإمكانات في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط لتسريع الوصول إلى صفر انبعاثات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وأضاف ان خبرات لينا عثمان في المنطقة ولاسيما في مجال تمويل الشركات والتزامها الشخصي بالاستدامة، ستمكن البنك من تزويد عملائه بالمزيد من النصائح والتمويل ومساعدتهم على التحوّل إلى نماذج أعمال منخفضة الكربون ومستدامة".

من جهته، أوضح الرئيس الإقليمي لتغطية العملاء للخدمات المصرفية التجارية والمؤسسية في البنك لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا سرمد لون أن منطقة أفريقيا والشرق الأوسط تشكل فرصة محورية لزيادة انتشار التمويل المستدام، باعتبارها أحد أكبر أسواق النمو للبنك، بالإضافة إلى تزايد جهود التنويع عبر القطاعين العام والخاص. ويكتسب تعيين لينا عثمان أهمية في تعزيز مساهمة بنك ستاندرد تشارترد في أهداف الاستدامة للحكومات الإقليمية وشركات القطاع الخاص، فيما تقود إنشاء المشاريع والمنتجات المستدامة، ونحن سعداء بالترحيب بها في فريق الإدارة الإقليمي لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط ونتمنى لها مواصلة تحقيق النجاحات في مهامها الجديدة.