منصّة "ايويا" تغلق جولة تمويلية بقيمة 21 مليون دولار

  • 2021-06-28
  • 11:38

منصّة "ايويا" تغلق جولة تمويلية بقيمة 21 مليون دولار

أغلقت "ايويا"، المنصّة الإلكترونية لبيع النظارات والعدسات اللاصقة، جولة تمويلية من فئة "ب" بقيمة 21 مليون دولار، شاركت فيها مجموعة من كبار المستثمرين مثل "كينجزواي كابيتال"، و"نواة كابيتال"، بمشاركة فعّالة من شركاء فرنسيين، و"إيندفر كاتاليست"، و"دراية"، و"بام درايف"، و"هاردي كابيتال".

وستستخدم عوائد الاستثمار لدعم الشركة في خططها التوسعية الواعدة، فضلاً عن إتاحة الفرصة للمزيد من الاستثمار في إدارة الإنتاج والعمليات، وكذلك توفير أرقى تجارب التسوّق من خلال تجارة التجزئة الإلكترونية وتطبيق مفهوم القنوات المتعددة.

وتعليقاً على الاستثمار، قال الشريك المؤسس لشركة "ايويا" مهدي ودغيري: "بعد إنشاء واحدة من أكبر المنصّات الإلكترونية التي توفر تجربة تسوق مميّزة ومريحة، سنطلق تجربة تسوّق بمفهوم جديد متعدّد القنوات، إذ سيتمكن المستهلك من اختبار تجربة التسوّق من خلال متاجرنا الفعليّة، المصمّمة وفقاً لأفضل التقنيّات الحديثة للتفاعل مع العملاء، فضلاً عن المنتجات الحصرية العالية الجودة المتوفّرة بأسعار مناسبة".

حان الوقت للتوسّع الإقليمي

بدوره، قال المؤسّس المشارك لشركة "ايويا" أنس بومدين: "سيعزّز هذا التمويل خطط التوسع الواعدة فضلاً عن منح عملائنا تجارب التسوّق الممتعة لأفضل وأرقى العلامات التجارية لمختلف أنواع النظارات والعدسات اللاصقة". وأضاف: "التواجد في الأسواق المحلية في الإمارات والسعودية كان دائماً في مقدمة أولوياتنا في السنوات الأولى، والآن حان الوقت لنتوسع أكثر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع الترويج لمنتجاتنا من النظارات والعدسات اللاصقة الأصلية العالية الجودة بأسعار مناسبة لتوفير تجربة تسوّق ممتعة".

من جهته، قال الشريك الإداري لدى "نواة كابيتال" خالد تلهوني: "يتمثّل جزء كبير من رؤيتنا لدى "نواة كابيتال" في التركيز على شكل التطوّر القادم لتجارة البيع بالتجزئة، وبفضل فريق عمل "ايويا" المذهل حققنا تلك الرؤية من خلال نجاحهم في تنفيذ المفاهيم الحديثة للتجارة وترويج المنتجات في المنطقة".

جمعت "ايويا" تمويلاً بقيمة 30 مليون دولار منذ انطلاقتها

وكانت "ايويا" قد حصلت في العام 2018 على جولة تمويل تأسيسي بقيمة 1.1 مليون دولار بقيادة  "إي كيو 2 فينتشرز" فضلاً عن جولة تمويل السلسلة "أ" بقيمة 7.5 ملايين دولار في العام 2019 بقيادة "ومضة كابيتال".

يشار إلى أن "ايويا" تأسست برؤية واضحة تهدف إلى إنشاء أكبر منصّة إلكترونية متطوّرة وسهلة الاستخدام في الشرق الأوسط من أجل تسويق علامات تجارية للنظارات والعدسات اللاصقة العالية الجودة، وتشرع الشركة الآن في دخول قطاع البيع بالتجزئة، إذ أعلنت عن خططها التوسعية بافتتاح متاجر فعلية في مواقع رئيسية لتوفر للمستهلكين تجربة تسوق عصرية وممتعة.