شركة تريلا تغلق جولة تمويلية بقيمة 42 مليون دولار

  • 2021-06-22
  • 10:45

شركة تريلا تغلق جولة تمويلية بقيمة 42 مليون دولار

أغلقت شركة تريلا المتخصصة في الشحن الرقمي، جولة استثمارية بقيمة 42 مليون دولار تتألف من 30 مليون دولار من زيادة رأس المال و12 مليون دولار تسهيلات وقروض.
قاد زيادة رأس المال شركة Maersk Growth الذراع الاستثمارية المؤسسية لشركة A.P. Moller - Maersk العالمية المتعددة الجنسيات، وشركة رائد فنتشرز. ومن بين المستثمرين المشاركين الآخرين شركة Algebra Ventures و Vision Ventures و Next Billion Ventures و Venture Souq و Foundation   Ventures  و Flexport، وتمّ توفير القروض من قبل Lendable - منصة الإقراض التكنولوجي - والتسهيلات من المؤسسات المالية المحلية الأخرى.

ستستخدم منصة تريلا العائدات للاستثمار في قدراتها التقنية وتطوير المنتجات لدعم النمو وتسريع رحلة الشركة لخفض تكاليف نقل البضائع والاستمرار في ريادتها في السوق الإقليمية.

التوسع إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان

تعليقاً على الاستثمار، قال الرئيس التنفيذي لشركة تريلا عمر هجرس: "لدينا تنوع في المستثمرين ويعتبر مشاركة Maersk كعميل شاحن يستخدم تريلا في نمونا المستقبلي. تعتبر سوق الشحن سوقاً مهمة وتحتاج بشكل عاجل إلى الشفافية والكفاءة التي توفرها تريلا ومنصتها التكنولوجية"، وأضاف: "نتطلع إلى العمل مع شركائنا للتوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان".

بدوره، قال الشريك المؤسس لشركة رائد فنتشرز عمر المجدوعي: "يزدهر قطاع الشحن بشكل كبير مما يجعل الفرصة لقيادة جولة تريلا الاستثمارية مثيرة للغاية. لقد مكّن ابتكار منتجات تريلا من تحقيق نمو كبير في العام الماضي على الرغم من بيئة التشغيل الصعبة. هذا دليل على نموذج أعمالهم المرن وفريقهم القوي".

 النقل متاح للجميع بفضل الحلول الرقمية

وقال الشريك في شركة ميرسك جيبي هوير:" نشهد حالياً تطوراً سريعاً في مجال النقل بالشاحنات، حيث أصبح نقل البضائع متاحاً حتى لأصغر الشركات بسبب الحلول الرقمية الجديدة، وتعتبر منصة تريلا مثالاً ممتازاً لإضفاء الطابع الديمقراطي على قطاع الخدمات اللوجيستية".

تريلا هي منصة الكترونية للنقل بالشاحنات عبر الأسواق الناشئة، ولها حضور حالي في ثلاث دول، مصر والمملكة العربية السعودية وباكستان، ويقدر حجم سوق أعمال النقل بنحو 50 مليار دولار. لدى شركة تريلا أكثر من 350 شريك شحن بما في ذلك العلامات التجارية المعروفة مثل: Coca-Cola و Maersk و Mondi و Henkel و Orascom و Cemex، كما إن لديها أكثر من 15 ألف شريك ناقل.