دبي: الجامعة الأميركية ومؤسسة محمد بن راشد تطلقان حاضنة أعمال

  • 2021-06-28
  • 10:11

دبي: الجامعة الأميركية ومؤسسة محمد بن راشد تطلقان حاضنة أعمال

أطلقت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وبالتعاون مع الجامعة الاميركية في دبي حاضنة الأعمال التابعة للجامعة واعتمادها كمسرعة وحاصنة تابعة للمؤسسة.

تأتي هذه الخطوة تفعيلاً لاستراتيجية دبي للمناطق الجامعية الحرة، وتحقيق أهداف البند السادس من وثيقة الخمسين بتحويل الجامعات الوطنية والخاصة إلى مناطق اقتصادية وإبداعية حرة تشجع الطلاب على الابتكار وريادة الأعمال.

وفي هذه المناسبة، قال المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة عبد الباسط الجناحي "إن استراتيجية اعتماد حاضنات الأعمال في الجامعات تعزز توجه الشباب نحو ريادة الأعمال وتدعم قدراتهم على ابتكار مشاريع ريادية في مختلف القطاعات".

جيل قادر على استكمال مسيرة التنمية المستدامة

وأكد الجناحي ان وجود حاضنات الأعمال في الجامعات يساعد على خلق جيل لديه من الآليات والأدوات لاستكمال مسيرة التنمية المستدامة بالدولة ودعم الاقتصاد المستقبلي في دبي. وأوضح أهمية غرس ثقافة ريادة الأعمال بين طلبة الجامعات، لتعزيز الريادة والإبداع والمسؤولية والطموح، بما يعزز حصول الدولة على مراكز متقدمة في مؤشرات سهولة ممارسة الأعمال، مؤكداً ضرورة تشجيع الشباب على الابتكار والإبداع وتشجيع رجال الأعمال والشركات الكبيرة على تبني مشروعات الشباب والطلاب المبتكرين، مع احتضان المواهب وتوفير الدعم لها.

وأشار إلى أهمية توفير الفرص الجديدة للأجيال الشابة للدخول في مشاريع غير تقليدية لريادة الأعمال تواكب التطورات المتسارعة في ميادين جديدة مثل الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي، والروبوتات، والرقمنة، والتكنولوجيا الحيوية الجديدة، وإنترنت الأشياء، وكذلك من خلال المنصات الرقمية، وغيرها.

تعزيز مفهوم ريادة الأعمال

بدوره، قال رئيس الجامعة الاميركية في دبي ديفيد شميدت: "نؤكد التزامنا بمواصلة دعم مسيرة تطوير قطاع التعليم وتعزيز مفهوم ريادة الاعمال لدى طلبتنا، كما نسعى دائماً الى تطوير برامجنا التعليمية ومواكبة احتياجات الطلبة من خلال دعم الأفكار الريادية والمبتكرة باحتضان هذه المشاريع وتوفير البيئة الملائمة لها، وتخريج رواد أعمال وسفراء معرفة عوضاً عن باحثين عن عمل".