تعاون بين"دبي لريادة الأعمال "و"غراسيا" لإطلاق برامج زراعية تعليمية

  • 2021-06-01
  • 13:18

تعاون بين"دبي لريادة الأعمال "و"غراسيا" لإطلاق برامج زراعية تعليمية

وقّعت أكاديمية دبي لريادة الأعمال، الذراع التعليمية لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، مذكرة تفاهم مع مجموعة غراسيا لإطلاق برامج تعليمية وتدريبية لتمكين رواد الأعمال من استكشاف فرص الاستثمار في القطاع الزراعي.

وفي إطار الشراكة بين الطرفين، سيتم إطلاق برنامج "الدبلوم المهني المعتمد لريادة الأعمال الزراعية" الذي يضم ورش عمل توعوية حول مواضيع مختلفة تتعلق بالإنتاج الزراعي والابتكار والاستثمار، بالإضافة إلى مشروع تخرج حول الاستثمار المستقبلي في هذا القطاع.

 

تحضير رواد الأعمال لإطلاق مشاريع ناجحة

ويهدف الطرفان من خلال البرنامج إلى تشجيع الشباب في الإمارات لاستكشاف ريادة الأعمال وخوض غمارها من دون الانتظار للوظائف، وتجهيزهم لإطلاق مشاريعهم بنجاح في القطاع الزراعي الحيوي، بما يتماشى مع الأولويات الاستراتيجية للأمن الغذائي والابتكار وريادة الأعمال في الدولة.

وقالت مديرة أكاديمية دبي لريادة الأعمال ابتهال الناجي: "يأتي الأمن الغذائي في مقدمة الأولويات الحالية في استراتيجية الإمارات، وقد تسارعت الجهود المبذولة لتعزيز الإنتاج المحلي ودفع الاستثمارات في مجال الإنتاج الزراعي، ولاسيما في أعقاب مرحلة الإغلاق التي تزامنت مع انتشار فيروس كوفيد-19. ويعدّ تهيئة جيل من رواد الأعمال ليكونوا في طليعة المبادرات التطويرية والمبتكرة في القطاع الزراعي في الدولة أمراً ضرورياً".

 

تحقيق الأمن الغذائي

وتهدف الإمارات إلى احتلال المركز الأول في مؤشر الأمن الغذائي العالمي في حلول العام 2051 وذلك من خلال تعزيز منظومة الأمن الغذائي والابتكارات والاستثمارات في مجال التقنية الزراعية، وأعربت عن سعادتها بالتعاون مع مجموعة غراسيا، حيث تسعى أكاديمية دبي لريادة الأعمال باستمرار الى تهيئة برامجها وتوسيع شبكة شراكتها لدعم المواهب وتطوير المهارات المحلية.

وقال مؤسس مجموعة غراسيا حامد أحمد الحامد: "تعمل مجموعة غراسيا على استثمار الامكانات كافة من خلال نقل المعارف والثقافات التي تمكّن الراغبين من دخول قطاع الزراعة والثروة الحيوانية لبلوغ الريادة في هذا القطاع على الصعيد النظري والعملي".