"إتش إس بي سي" مديراً رئيسياً في صكوك "أكوا باور"

  • 2021-06-24
  • 11:56

"إتش إس بي سي" مديراً رئيسياً في صكوك "أكوا باور"

تولت شركة "إتش إس بي سي العربية السعودية" دور المنسّق في إنشاء برنامج صكوك "أكوا باور" والبالغة قيمته نحو 5 مليارات ريال سعودي، بالإضافة إلى دورها كمدير رئيسي ومدير اكتتاب ووكيل حملة الصكوك ومسؤول الدفع في الإصدار الأول للصكوك بقيمة 2.8 مليار ريال الذي أصدرته "أكوا باور" .
وتمكنت شركة "إتش إس بي سي العربية السعودية" من الاستفادة من طلب المستثمرين القوي وقدمت المشورة لشركة "أكوا باور" لإصدار صكوك ذات أجل طويل نسبياً مدته 7 سنوات بسعر نهائي بلغ سايبور + 100 نقطة أساس. ولا يمثل التسعير النهائي فقط الحد الأدنى من نطاق التسعير الأولي المقدم للمستثمرين، بل ويمثل أيضاً أدنى سعر على الإطلاق لصكوك ذات أولوية من قبل شركة أو بنك في السوق المحلية منذ العام 2017.
 

الغنام: ملتزمون بالمساهمة في تطوير سوق أدوات الدين في المملكة

وقال نائب الرئيس التنفيذي لشركة "إتش إس بي سي العربية السعودية" فارس الغنام إن الشركة ملتزمة بالمساهمة في تطوير سوق أدوات الدين في المملكة بما يتماشى مع برنامج تطوير القطاع المالي، مشيراً إلى أهمية العلاقة مع "أكوا باور" وتقديمها لقاعدة مستثمري أدوات الدين والدخل الثابت المتنامية والمتطورة بشكل متزايد في السوق المحلية، الذي بدوره يعزز مكانتنا الرائدة في أسواق الدين في المملكة.

ناندا: نجاح إصدار "أكوا باور" الأول للصكوك يعكسه التسعير وحجم الطلبات المقدمة

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لإدارة المحافظ والرئيس التنفيذي المؤقت لشؤون الاستثمار في "أكوا باور" راجيت ناندا أن نجاح إصدار "أكوا باور" الأول للصكوك يعكسه التسعير وحجم الطلبات المقدمة وفعالية الاستراتيجية التمويلية المعتمدة. 
وأضاف أن وجود شريك متمرس في أسواق الدين المحلية كشركة "إتش إس بي سي العربية السعودية" بصفته أحد المديرين الرئيسيين للإصدار، ساهم في تمكين الشركة من تحقيق نتائج استثنائية.