"Flat6Labs" تطلق صندوقاً للتمويل الأولي بقيمة 20 مليون دولار في الأردن

  • 2021-06-16
  • 12:58

"Flat6Labs" تطلق صندوقاً للتمويل الأولي بقيمة 20 مليون دولار في الأردن

أطلقت "Flat6Labs"، الشركة المتخصصة في مجال التمويل الأولي في المنطقة، صندوق تمويل أولياً جديداً بقيمة 20 مليون دولار في الأردن، لدعم 90 شركة ناشئة في الأردن على مدى السنوات الخمس المقبلة.

أتم الصندوق الإغلاق الأول له حيث قدم تمويلاً بقيمة 7.4 ملايين دولار وذلك بعد استقطاب مساهماتٍ من مستثمرين بارزين على غرار مؤسسة التمويل الدولية وشركة الصندوق الأردني للريادة و"بيوند كابيتال" و"بنك الاتحاد" وشركة "جي أم أس للمشاريع والاستثمار".

وتمّ فتح باب التقديم لدورة البرنامج التي تمتد لأربعة أشهر، حيث ستتاح للشركات فرصة المشاركة والاستفادة من تمويل نقدي أولي يصل إلى 50 ألف دينار أردني تقريباً لكلٍ منها، إلى جانب تمويل لاحقٍ محتملٍ يصل إلى 120 ألف دينار أردني. وستستفيد الشركات الناشئة أيضاً من مجموعة من المزايا ومساحات عمل، وإرشاد عالمي المستوى، فضلاً عن الاستفادة من شبكة "Flat6Labs" الإقليمية.

الشركات القائمة على الابتكار

ويستهدف البرنامج بشكل خاص الشركات الناشئة في القطاعات القائمة على الابتكار والمستندة إلى المعرفة ومنها تقنيات المعلومات والاتصالات، وحلول البرمجيات، والتعليم، والرعاية الصحية، والمحتوى الرقمي والألعاب، والأجهزة، والإلكترونيات، وحلول التصنيع، والطاقة المتجددة، والحلول الزراعية، وتحليل البيانات الكبيرة، والتكنولوجيا المالية والمدفوعات، ووسائل الإعلام، والترفيه. وستحظى كلٌ من الشركات الناشئة المختارة بدعمٍ مخصصٍ مصممٍ لمساعدتها على توسيع نطاق أعمالها وتنميتها، بهدف طويل الأجل يتمثل في تدشين شركاتٍ رائدةٍ إقليمياً وعالمياً.

من جهةٍ أخرى، ستستفيد الشركات المشاركة من فرص الإرشاد الإقليمي من خلال الشبكة الدولية الواسعة التي تتميز بها "Flat6Labs"، إلى جانب التدريب على يد فريقٍ من قادة الأعمال المعروفين. ومن المقرر أن يتم ربط كل شركة ناشئة بثلاثة مرشدين خبراء على الأقل. بالإضافة إلى ذلك، ستنظم "Flat6Labs عمان" أيام العروض، وستدعم جمع التمويل وتأسيس الشركات، وتقدم منظومةً متكاملةً من الدعم المصمم لمساعدة الشركات الجديدة على النمو والازدهار.

الدعم التأسيسي

في هذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لـ "Flat6Labs" رامز الصيرفي: "سيوفر الصندوق فرصاً مهمة للشركات الناشئة في الدولة، حيث تطمح Flat6Labs إلى دعم تطلعات رواد الأعمال الموهوبين في المملكة ومساعدتهم على الارتقاء بأعمالهم إلى المستوى التالي مستندة الى مكانتها الرائدة في المنطقة في قطاع التمويل الأولي والاستثمار المبكر لرأس المال المغامر".

من جهتها، قالت المدير العام "Flat6Labs الأردن" رشا مناع،: "الأردن يحتضن العديد من رواد الأعمال الموهوبين المستعدين لعرض أفكارهم على العالم. ونحن بدورنا، سنقدم الدعم التأسيسي للشركات الناشئة من خلال التمويل والإرشاد وفرص التواصل داخل المنطقة وخارجها. ومع فتح باب التقديم لدورتنا الأولى، نحن نتطلع لبدء العمل مع الشركات الناشئة الواعدة في الأردن في المستقبل القريب جداً لمساعدتهم على توسيع نطاق أعمالهم بشكل فعّال وتنميتها".