بنك "الكويت الوطني": منصة " MX.3" في عمليات "الخزينة والاستثمار"

  • 2021-06-13
  • 09:01

بنك "الكويت الوطني": منصة " MX.3" في عمليات "الخزينة والاستثمار"

دشّنت مجموعة الخزينة في بنك الكويت الوطني المرحلة الأولى من تحويل أنظمة الخزينة والاستثمارات إلى منصة MX.3 المتطورة، وذلك بالتعاون مع شركة "ميوريكس" المتخصصة في توفير أنظمة التداول وإدارة المخاطر لعمليات الخزينة وأسواق المال.

و"MX.3" عبارة عن منصة متطورة توفر الحلول التقنية والرقمية في العمليات الخاصة بالتداول كافة، وإدارة حسابات الخزينة والاستثمار، وإدارة المخاطر، والعمليات التشغيلية، كما تشمل الحلول التي توفرها المنصة الجديدة غرفة التداول، وكذلك قسم عمليات الخزينة والاستثمار ومكتب إدارة المخاطر في الكويت وفروع البنك الخارجية وشركاته التابعة كافة.

وقال المدير العام لمجموعة الخزينة في بنك الكويت الوطني جاد جلال زخور إن تدشين المرحلة الأولى من منصة "MX.3"، يأتي تماشياً مع الخطوات التي اتخذناها خلال السنوات الماضية في سبيل تطوير البنية التحتية وإحداث تحول رقمي كامل على مستوى المجموعة، وذلك سعياً نحو تقديم حلول خزينة أكثر تنافسية. وأضاف أن عمليات تشغيل المنصة الجديدة والتي تتكون من ثلاث مراحل، من شأنها أن تساهم في تعزيز استراتيجية مجموعة الخزينة نحو الامتثال بكفاءة للوائح الجهات التنظيمية الحالية والمستقبلية في الأسواق كافة التي تعمل بها المجموعة، بالإضافة إلى توسيع نطاق عروض منتجاتها الاستثمارية وتسعيرها بنحو أكثر تنافسية.

وأوضح أن المرحلة الأولى من تشغيل المنصة الجديدة شملت دخول حلول عمليات التداول والعمليات وإدارة المخاطر للعديد من فئات الأصول في الكويت والبحرين حيز التنفيذ.

وأشار زخور إلى أن منصة "MX.3" تسمح للبنك بتعزيز موقعه كلاعب رئيسي في تقديم حلول الخزينة ودعم عملائه الإقليميين، مشيراً إلى أن مجموعة الخزينة تعمل على تطوير أنظمتها التقنية وبنيتها التحتية بهدف الارتقاء بخدمة العملاء ورفع مستوى رضا العميل.

من جهته، أوضح المؤسس المشارك والشريك المدير لشركة ميوريكس فيليب حلو أن التعاون بين الشركة ومجموعة بنك الكويت الوطني في إطلاق منصة MX.3، يساهم في تعميق الشراكة الطويلة الأمد بين الجانبين ومواصلة المساهمة في تسريع رحلة التحول الرقمي والعمل بشكل وثيق لتقديم المزيد من الحلول التكنولوجية المتطورة.