إقامة ملوكية في فندق Le Grand Contrôle بقصر فرساي التاريخي

  • 2021-06-08
  • 08:20

إقامة ملوكية في فندق Le Grand Contrôle بقصر فرساي التاريخي

افتتح أخيراً فندق "لو غران كونترول" Le Grand Contrôle في فرساي بفرنسا، وهو أول فندق في حديقة قصر فرساي التاريخي. ويدين الفندق باسمه إلى مبنى الـ Grand Contrôle الذي بناه المهندس المفضل لدى الملك لويس الرابع عشر جول- أردوان منسار.

يقدم الفندق المؤلف من 14 غرفة وجناحاً موزّعة على 3 أبنية تاريخية للمسافرين إمكانية الإقامة في قلب واحد من المقاصد الأكثر رفاهية في العالم، وذلك مقابل 1700 يورو لليلة الواحدة. ويعود تاريخ تشييد هذه الأبنية الثلاثة إلى العام 1681، وقد أعاد تأهيلها المهندس والمصمم الداخلي كريستوف تولمير.

إلى جانب الإقامة الملوكية، يقدم مطعم الفندق تحت إدارة الشيف الشهير ألان دوكاس، قائمة طعام مستوحاة من أطباق الملك لويس الرابع عشر، بالإضافة إلى خدمة الشاي بعد الظهر، تحيةً إلى الملكة ماري- أنطوانيت.

داخل الغرف، اختير كل تفصيل من الأثاث إلى الإنارة بعناية لاحترام أجواء القرن الثامن عشر. ويمكن للنزلاء الاستفادة من خدمات خادم شخصي والوصول إلى القوارب وعربات الغولف، بالإضافة إلى زيارة القصر وزيارات خاصة إلى "خلوة الملكة" حيث كانت الملكة أنطوانيت تتنزّه وتستقبل أصدقاءها المقرّبين. بالإضافة إلى عدد من التجارب الاستثنائية المتوفرة بموجب حجز مسبق، تحديداً زيارة غاليري المرايا بعد ساعات الفتح الرسمية، والتي تقدم فرصة فريدة لاستكشاف الغاليري الشهيرة ومراياها الـ 357 من دون حشود.

يذكر أن قصر فرساي أعيد فتحه في 19 أيار/ مايو الماضي مع اعتماد بروتوكول صحي ملائم لشروط الحماية من "كوفيد-19".