بنك "أبوظبي الأول" و"محمد بن راشد للإسكان" توفير التمويل السكني

  • 2021-06-07
  • 09:13

بنك "أبوظبي الأول" و"محمد بن راشد للإسكان" توفير التمويل السكني

وقّع بنك أبوظبي الأول اتفاقية مع مؤسسة محمد بن راشد للإسكان لتوفير خيارات تمويل مرنة للمواطنين ممن يتطلعون إلى اقتناء وحدات سكنية. وتأتي هذه الاتفاقية في إطار برنامج "اليُسر"، إحدى مبادرات المؤسسة الرامية إلى توفير أفضل خيارات التمويل للمواطنين عبر عقد الشراكات البنّاءة مع المصارف.

وبموجب الاتفاقية، سيقدم قسم الخدمات المصرفية الإسلامية في بنك أبوظبي الأول تمويلاً تصل قيمته إلى 750 ألف درهم بأرباح مدفوعة من قبل مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، مع إمكانية السداد خلال 25 عاماً. بالإضافة إلى ذلك، سيستفيد المواطنون من حلول التمويل بأسعار تنافسية في حال رغبتهم بشراء أو بناء منزل خاص إذا كانت قيمة الأرض أو العقار أعلى من المبلغ المحدد من قبل مؤسسة محمد بن راشد للإسكان. 

وقالت فتون المزروعي رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإنابة في بنك أبوظبي الأول إن الاتفاقية توفر خيارات تمويلية أكثر تنوعاً لاقتناء المنازل العائلية، مشيرة إلى أن هذه الشراكة ستكون رافداً قوياً لدعم المواطنين في الحصول على منازلهم.

وأضافت: "يسعدنا التعاون مع مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، ونتطلع قدماً إلى توطيد أواصر هذه العلاقة وعقد شراكات مماثلة مع مختلف الهيئات الحكومية، وذلك لتقديم المزيد من العروض والمزايا الحصرية لمواطني الدولة. 

من جهته، أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان سامي عبدالله قرقاش أن الاتفاقية تدعم توجهات الحكومة في تحقيق استقرار وسعادة المواطنين، كما تدعم توجهات المؤسسة التي أولت الأسرة المواطنة الاهتمام الأكبر ووفرت لها كل مقومات الأمن والأمان.

وأضاف أن هذا التعاون يساهم في ضمان جودة الخدمات التي تقدمها المؤسسة في مجال الإسكان، وفي دعم الاستقرار السكني للعائلات من المواطنين، ونثمن كذلك دور بنك أبوظبي الأول الذي يقدم، بموجب هذه الاتفاقية، حلولاً تمويلية مبتكرة لتمويل المساكن.