"ألفا ظبي القابضة" تستحوذ على أصول جديدة مملوكة لـ"مربان" مقابل 2.5 مليار درهم

  • 2021-06-03
  • 08:05

"ألفا ظبي القابضة" تستحوذ على أصول جديدة مملوكة لـ"مربان" مقابل 2.5 مليار درهم

استحوذت شركة "ألفا ظبي القابضة" التابعة لـ "الشركة العالمية القابضة" على أصول جديدة مملوكة لشركة "مربان"، والتي ضمّت منتجع "شيفال بلان رانديلي" في جزر المالديف وشركة "اتحاد العالمية للضيافة" المتخصصة في إدارة المرافق.

وبموجب هذه الصفقة، ارتفعت قيمة إجمالي الأصول التي استحوذت عليها "ألفا ظبي القابضة" من شركة "مربان" إلى 2.5 مليار درهم بعد إعلانها في وقت سابق عن توقيعها صفقة وصلت قيمة أصولها إلى 1.7 مليار درهم والتي استحوذت "ألفا ظبي" بموجبها على مجموعة من الأصول شملت منتجع "سانت ريجيس جزيرة السعديات" ومنتجعات "لاكشري كوليكشن الوثبة" الصحراوية، وعلامة "لو نوار كافيه" التجارية.

ويعدّ منتجع "شيفال بلان رانديلي" الذي تمّ افتتاحه في العام 2013، ثاني المنشآت الفندقية التابعة لمجموعة "إل في ام إتش" عقب تأسيس فندق "شيفال بلان كورشوفيل" في فرنسا. وفي الوقت الذي تشكل فيها جبال الألب ملاذاً متناقضاً لجزر المالديف، نجحت مجموعة "إل في ام إتش" في توفير أجواء استوائية مميزة داخل المنتجع تنسجم بشكل مثالي مع البيئة المحيطة القاسية.

ويشكل هذا المنتجع أحدث صفقات الاستحواذ الضخمة التي نفذتها "ألفا ظبي" ما يجعلها واحدة من أبرز الشركات المتميزة في دولة الإمارات.

العامري: الصفقة تعزز محفظة استثمارات وحدة تطوير الضيافة في "ألفا ظبي"  

وفي هذا السياق، قال المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "ألفا ظبي القابضة" حمد العامري إن صفقة الاستحواذ تعزّز محفظة استثمارات وحدة تطوير الضيافة التابعة لشركة "ألفا ظبي".

وأضاف العامري أن الاستحواذ على "اتحاد العالمية للضيافة" سيعزز حضور "ألفا ظبي" وسيجعل محفظتها أكثر تكاملاً وتنوعاً عبر قطاعات مختلفة، مشيراً إلى أنه سيوفر فرص نمو جديدة انطلاقاً من مكانتها البارزة تحت مظلة "الشركة العالمية القابضة".

وتجدر الإشارة إلى أن "ألفا ظبي القابضة" تضم أكثر من 40 ألف موظف وتشارك في تطوير مجموعة واسعة من المشاريع بما في ذلك العقارات المتعددة الاستعمالات والمباني الشاهقة، والمجمعات السكنية، والبنية التحتية.